قائد المنطقة الشمالية بجيش إسرائيل يتهم حزب الله باستغلال مشاركته في الحكومة اللبنانية

(@FahadShabbir)

قائد المنطقة الشمالية بجيش إسرائيل يتهم حزب الله باستغلال مشاركته في الحكومة اللبنانية

القدس، 19 فبراير - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - اتهم قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الميجر جنرال أمير برعام تنظيم "حزب الله" اللبناني باستغلال مشاركته في الحكومة اللبنانية لتشكيل غطاء لحملية مصالحه، مطالبا الحكومة اللبنانية لمنع "حزب الله" من خرق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار بين لبنان وإسرائيل.

وقال الميجر جنرال أمير برعام "ما لا يبشرنا بأي تغيير هو الحكومة الجديدة في بيروت - وجهان لعملة واحدة. أي حكومة تتواجد داخلها المنظمة الإرهابية الشيعية، والتي هدفها حماية مصالح حزب الله من خلال عرض كاذب لإصلاحات من أجل سكان لبنان داخليًا، ومصادر التمويل في الغرب خارجيًا"​​​.

وأضاف برعام "قبل أسبوعيْن صرح رئيس الجمهورية اللبنانية لوسائل الإعلام الفرنسية أن حزب الله لا يتدخل في قرارات الحكومة اللبنانية الجديدة وأنه يلتزم شخصيًا بان حزب الله سيحترم القرار (1701) لكن ما قيل بالفرنسية، ليس ما يحدث على الأرض بالعربية".

(تستمر)

وتابع برعام قائلا إن "حزب الله‬⁩ برعاية الدولة اللبنانية، يخرق القرار (1701) بشكل فادح ونشاطاته العسكرية في القرى الشيعية مثل (الخيام‬، بنت جبيل‬، وعيتا الشعب‬) هي مثال حيّ على ذلك".

وطالب برعام "الحكومة اللبنانية ورؤسائها العمل لمنع حزب الله من خرق القرار (1701) وتهديد مواطنيها زاعمًا انه "حامي لبنان".

واتهم برعام، "حزب الله" " بـأن ولاءه كان وما زال للمرشد الأعلى في إيران، وليس لمواطني لبنان. بالرغم من الصعوبات الاقتصادية في لبنان، تواصل منظمة (حزب الله) جهودها لاقتناء أسلحة أكثر عددًا ودقة للمساس بالجبهة الداخلية الإسرائيلية، وهي تواصل الانتشار من جنوب نهر الليطاني لمهاجمة بلدات وطرق داخل أراضينا".

ووجه برعام تهديدا لحزب الله قائلا: "على الاستفزازات والعمليات الإرهابية، يعرفون في بيروت وفي جبل عامل جنوب لبنان، أنّهم سيدفعون ثمنًا باهظًا". مضيفا "بثقة وهدوء أقول هنا، إنّ جيش الدفاع سيستمر بالعمل لإحباط الجهود التي تهدد أمننا طالما تطلب منا ذلك، ونفعل كل ما بوسعنا لمنع نشوب حرب ولكن إن فرض علينا القتال، نعلم كيف نجبي الثمن من هذه المنظمة، وممن يرعاها. أيضًا من أسيادها في الشمال الشرقي، وأيضًا من عاصمة الدولة اللبنانية بيروت، وبالطبع من القرى الشيعية جنوب لبنان، التي تستخدم ملجأ وقاعدة لقوات حزب الله الإرهابية".

أفكارك وتعليقاتك