بوريل يؤكد أهمية التوصل إلى اتفاق سلام شامل في أفغانستان

بوريل يؤكد أهمية التوصل إلى اتفاق سلام شامل في أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 فبراير 2020ء) أكد الممثل الأعلى للشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، على مواصلته العمل للتوصل إلى اتفاق سلام في كابول، وذلك خلال مكالمة هاتفية أجراها مع الرئيس الأفغاني أشرف غني أحمدزي، مشيدا بسير الانتخابات الرئاسية النهائية المعلنة بالأمس وإعادة انتخاب غني، مشددا على أن بروكسل ستدعم العمليات الإصلاحية السياسية والاقتصادية للشعب الأفغاني.

وجاء في بيان صحفي اليوم الأربعاء على الموقع الإلكتروني للمفوضية للشؤون الخارجية، "في أعقاب إعلان لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان بالأمس عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في 28 أيلول / سبتمبر 2019، اتصل الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، برئيس الجمهورية الإسلامية من أفغانستان، أشرف غني أحمدزي، هاتفيا اليوم لتهنئته على نتائج العملية الانتخابية​​​.

(تستمر)

ورحب بأن أشهر التي اشتركت خلالها جميع الأطراف المعنية قد انتهت. يشيد الاتحاد الأوروبي بعمل هيئات إدارة الانتخابات في ظل التحديات التي واجهوها."

وأضاف البيان،" أكد بوريل أن الاتحاد الأوروبي كان يدعم دائما الإطار الدستوري والمؤسسي لأفغانستان. لذلك فإن الاتحاد الأوروبي يحيط علما بالنتائج النهائية للعملية الانتخابية. ويتطلع إلى مواصلة العمل مع الإدارة الجديدة في عهد الرئيس غاني."

وأشار البيان إلى " ترحيب الممثل الأعلى للشؤون الخارجية بالتزام الرئيس غاني بتشكيل حكومة شاملة وأكد بوريل أن الأولوية الآن ستكون ضمان الوحدة لدعم عملية سلام شاملة. إذ أن بروكسل مستعدة لدعم عملية السلام، والتي هي فرصة لا ينبغي إضاعتها."

وأخيرا أشار البيان، "على المدى الطويل، فإن الاتحاد الأوروبي على استعداد لمواصلة دعمه للإصلاحات السياسية والاقتصادية، ولتعزيز سيادة القانون وتعزيز الحقوق الأساسية لجميع الأفغان. "

أفكارك وتعليقاتك