فعالية إصابة أهداف الدفاع الجوي السورية حوالي 80-90 بالمئة- نائب روسي

(@FahadShabbir)

فعالية إصابة أهداف الدفاع الجوي السورية حوالي 80-90 بالمئة- نائب روسي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2020ء) صرح النائب في مجلس الدوما الروسي عن منطقة سيفاستوبول وعضو مجموعة الصداقة البرلمانية الروسية السورية، دميتري بيليك، اليوم الخميس، بأن سوريا تمكنت بمساعدة المستشارين الروس من إنشاء نظام قوي لحماية البلاد من الجو، وأن فعالية إصابة الأهداف من خلال أنظمة الدفاع الجوي تصل إلى 90 بالمئة .

وقال بيليك لوكالة " سبوتنيك" : "تظهر العديد من الهجمات الجوية على الأراضي السورية، أنه بمساعدة المستشارين الروس، قامت دمشق الرسمية بإنشاء خط دفاع جوي قوي، تبلغ فعاليته أكثر من 80-90 بالمئة، عند صد الغارات الجوية​​​. و من بين عشرة صواريخ تطلق على المواقع السورية والروسية، يحقق واحد أو اثنين الهدف، ومع ذلك، يمكن أن يؤدي ذلك إلى وقوع ضحايا وسط السكان والجيش، وكذلك أضرار مادية كبيرة ".

(تستمر)

وأكد بيليك، أن المدفعية السورية المضادة للطائرات تعمل بفعالية كبيرة، وبالتالي يمكن القول بجرأة، إن المهاجمين ليس لديهم هيمنة جوية في سوريا، سواء من جانب الإرهابيين في إدلب أو من جانب إسرائيل.

ويشار إلى، أن قوات الدفاع الجوي السورية مسلحة بشكل حصري بأنظمة سوفياتية وروسية الصنع، بما في ذلك وأنظمة قصيرة المدى " أوسا" و إس-125 " بيتشورا"، و"كفادرات" و "بانتسير-إس1" وأنظمة إس-75 "فولغا" متوسطة المدى، و "بوك-إم2 إيه" و إس-200 وإس-300 بعيدة المدى، وكذلك أنظمة الدفاع الجوي المحمولة" ستريلا-2 " .

هذا وكان الإعلام السوري في وقت سابق، قد ذكر بأن مدينة جبلة، الواقعة بالقرب من قاعدة سلاح الجو- الفضائي الروسي حميميم، تعرضت لقصف جوي من قبل المسلحين باستخدام طائرات مسيرة.

أفكارك وتعليقاتك