كوريا الجنوبية تعلن أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا الجديد

(@FahadShabbir)

كوريا الجنوبية تعلن أول حالة وفاة لمصاب بفيروس كورونا الجديد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 20 فبراير 2020ء) أعلنت كوريا الجنوبية تسجيل أول حالة وفاة في البلاد بسبب فيروس كورونا الجديد في ظلّ تجاوز عدد الحالات المؤكدة عتبة المئة.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية عن مسؤولين في قطاع الصحة اليوم الخميس، تسجيل أول حالة وفاة في البلاد بسبب فيروس كورونا الجديد لافتين إلى أنّ "المريض الذي كان يخضع للعلاج في مستشفى بمدينة تشونغدو بجنوب شرق البلاد توفي في وقت سابق من اليوم"​​​.

وتعمل السلطات الصحية على تحديد السبب المباشر لوفاة المريض.

وأشارت الوكالة الكورية، إلى أن أغلب حالات الإصابة الجديدة وقعت في مدينة دايغو جنوب شرق البلاد. وحث عمدة المدينة سكانها البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة على الامتناع عن الخروج لوقف انتشار الفيروس.

(تستمر)

وجاءت الزيادة الحادة في عدد المصابين هذا الأسبوع، حيث تم إعلان أكثر من 70 حالة إضافية في البلاد، في الوقت الذي حذرت فيه السلطات الصحية من أن الفيروس قد بدأ في الانتشار محليًّا.

وقالت إدارة المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها "كيه دي سي دي" إنه من ضمن الحالات الجديدة الـ53، يوجد 51 في دايغو، الواقعة على بعد 300 كيلومتر جنوب شرق العاصمة، وفي إقليم كيونغ سانغ الشمالي. أما الحالتان الباقيتان، فتم الإبلاغ عنهما في سيئول.

وكانت السلطات الصينية قد أبلغت، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس (كورونا المستجد) في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد، ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

أفكارك وتعليقاتك