وزير الداخلية الألماني يصف إطلاق النار في هاناو بهجوم يميني متطرف

وزير الداخلية الألماني يصف إطلاق النار في هاناو بهجوم يميني متطرف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2020ء) صرح وزير الداخلية الألماني، هورست زييهوفر، اليوم الجمعة، بأن إطلاق النار في هاناو، هو هجوم إرهابي، وبأن هناك قناعات يمينية متطرفة وراء ارتكابه.

وقال زييهوفر، في مؤتمر صحفي ببرلين: "هذا عمل إرهابي له دوافع عنصرية لا لبس فيها​​​. بعد اغتيال (رئيس حكومة كاسل) ووالتر لوبكيه، والهجوم على المعبد اليهودي في مدينة هاليه، هذا هو العمل الإرهابي الثالث الذي المرتبط بمعتقدات اليمينية في ألمانيا على مدى الأشهر القليلة الماضية".

يذكر أنه وفقًا للتحقيق، في مساء يوم 19 شباط/فبراير، أطلق مواطن ألماني يبلغ من العمر 43 عامًا النار على زوار صالتين لتدخين الشيشة في مدينة هاناو (ولاية غيسن الفيدرالية) ، ما أدى إلى مقتل تسعة أشخاص، وإصابة آخرين، بينهم مصابون بجروح خطيرة.

(تستمر)

وفيما بعد تم العثور على المشتبه به ميتاً في منزله، وعثر هناك أيضا على جثة والدته البالغة من العمر 72 عامًا. ومن المفترض أن قناعات المشتبه فيه المتطرفة دفعته إلى القتل.

ويذكر أيضاً، أنه في العام الماضي شهدت ألمانيا، العديد من الجرائم المدوية التي ارتكبها المتطرفون اليمينيون. على سبيل المثال، في حزيران/يونيو، تم اغتيال رئيس حكومة مدينة كاسل ، والتر لوبكيه، البالغ من العمر 65 عامًا. ووفقًا لمكتب المدعي العام لولاية غيسن الفيدرالية ، فإن وجهات النظر اليمينية المتطرفة للجاني المزعوم أصبحت الدافع وراء القتل. وفي تشرين الأول/ أكتوبر من العام نفسه، فتح رجل النار في مدينة هاليه الألمانية، بجوار المعبد اليهودي ومتجر الكباب، وأسفر هذا الهجوم عن مقتل شخصين. وتم اعتقال المشتبه فيه، الذي وفقا للسلطات، فقد خطط لدخول �

�لمعبد اليهودي ، حيث كان هناك 51 شخصا، وتنظيم "مذبحة" هناك، لكنه لم ينجح.

أفكارك وتعليقاتك