تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان- وزير الصحة

تأكيد أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان- وزير الصحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2020ء) أعلن وزير الصحة اللبناني حمد حسن، اليوم الجمعة، عن أوّل إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في لبنان، مشيراً إلى الاشتباه بحالتين أخريين.

وقال حسن، خلال مؤتمر صحافي، أنه "بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء كورونا واللجنة المختصّة لمكافحة العدوى، وبعد تبيان نتيجة فحص الـمريضة الّتي عُزلت أمس من على متن الطائرة القادمة من مدينة قم الإيرانية، ثبتت إيجابيّة الفحص"، لافتًا إلى أنّ "المريضة بالغة من العمر 45 عاماً وهي بصحة جيّدة ولا حالات أُخرى مثبتة حتّى تاريخه"​​​.

(تستمر)

وأضاف الوزير اللبناني أن "هناك حالتين مشتبه بهما".

ولفت إلى أنّ "كلّ الإجراءات الّتي تقوم بها وزارة الصحة العامة كافية"، مؤكداً أن "الإجراءات في مطار بيروت الدولي جادّة، وهناك متابعة لكل الوافدين، بعدما اقتصر الأمر في المرحلة السابقة على القادمين من الصين".

وأضاف حسن أنّ "كلّ الحالات نتابعها في مكان الحجر متابعة حثيثة وديناميكيّة مع فريق العمل الوزاري، بالإضافة إلى تعاون الجمعيات الأهلية المتعاونة".

وتابع "سنعود بالتاريخ 10 أيام لتتبّع كلّ المواطنين والرعايا الوافدين إلى لبنان، لمتابعة أوضاعهم والتأكّد من خلو إصابتهم من فيروس كورونا المستجد".

أفكارك وتعليقاتك