الإمارات تعلن تشخيص إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"

الإمارات تعلن تشخيص إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 21 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الجمعة، تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بفيروس "كورونا" الجديد؛ ليرتفع عدد الحالات المكتشفة بالدولة إلى 11.

وقالت الوزارة عبر "تويتر"، "تشخيص حالتين جديدتين مصابتين بمرض فيروس كورونا المستجد المعروف باسم كوفيد 19؛ وهما حالتان لمخالطين للحالة التي تعود للمواطن الصيني، الذي تم الإعلان عنها مؤخراً"​​​.

وكانت الوزارة أعلنت الأحد الماضي، عن تسجيل تاسع حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد، وهي لشخص صيني؛ مؤكدة أن حالته مستقرة.

وتم شفاء 3 من الحالات المكتشفة وجرى الإعلان عنها مسبقا؛ في حين لا تزال هناك 6 حالات تتلقى الرعاية والمتابعة، بالإضافة للحالتين الجديدتين.

(تستمر)

وأوقفت الإمارات الرحلات الجوية إلى الصين، فيما عدا العاصمة بكين، بسبب الفيروس؛ ولفتت إلى أن القادمين من العاصمة الصينية سوف يخضعون لإجراءات احترازية، تستغرق ما بين 6 و8 ساعات، للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وكانت السلطات الصينية أبلغت منظمة الصحة العالمية، في 31 كانون الأول/ديسمبر الماضي، عن تفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس "كورونا" الجديد في مدينة ووهان، الواقعة في الجزء الأوسط من البلاد؛ ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس للعديد من الدول.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، فيروس "كورونا" الجديد الذي ظهر في الصين وباءً؛ وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وتشير أحدث البيانات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة في الصين، إلى أن عدد الوفيات بفيروس "كورونا" الجديد بالبلاد ارتفع إلى 2236 شخصاً؛ ووصلت أعداد المصابين إلى 75 ألف و465.

أفكارك وتعليقاتك