" مؤتمر الشارقة للموارد البشرية " يوصي بدعم الإقتصاد الرقمي

" مؤتمر الشارقة للموارد البشرية " يوصي بدعم الإقتصاد الرقمي

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 22 فبراير 2020ء) أوصى المشاركون في مؤتمر الشارقة السادس للموارد البشرية الذي نظمته دائرة الموارد البشرية في الإمارة بضرورة مسايرة متطلبات المستقبل بالنسبة للموارد البشرية عبر اجراء دراسات متقدمة لسوق العمل بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات وغيرها من الهيئات الأكاديمية.

وطالب - المؤتمر الذي عقد يومي 19 و20 فبراير الجاري في قاعة الرازي بمجمع كليات الطب والعلوم الصحية في جامعة الشارقة، وحمل شعار مستقبل الموارد البشرية.. إلى أين؟ - بتحديد المهن المستقبلية والعمل على تهيئة الخريجين لها بالتعاون مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والجامعات وغيرها من الهيئات الأكاديمية و العمل على تنفيذ تطبيقات "الذكاء الإصطناعي" بالتدريج وتطوير المهن الحالية ذات السِمة الروتينية إلى مهن إبداعية إبتكارية.

(تستمر)

و أكد أهمية تطوير العلاقة بين هيئات الموارد البشرية والمؤسسات الإقتصادية خاصة المراكز والإدارات البحثية ، والعمل بصورة مستمرة على إستكشاف قطاعات الأعمال الناشئة مثل الإقتصاد البيئي، والطاقة النووية المتجددة، وتقنيات التعليم، وغيرها من قطاعات تتطور في دولة الإمارات العربية المتحدة.

و دعا إلى تطوير إدارات التخطيط الوظيفي على أسس علمية و العمل بحزم على تنفيذ القانون الدولي للعمل الذي ينص على حق كل مواطن مؤهل في الحصول على وظيفة له في بلده وتأمين ذلك ومسايرة التغيرات العالمية السريعة في إدارة الموارد البشرية التي تتطلب التركيز على الخبرات والكفاءات والمواهب الوطنية والعمل على منحها الثقة وسلطة القرار ودعمها فهي القادرة على مواكبة التغيرات العالمية بحكم قدراتها.

و شدد على ضرورة دعم مشاريع العمل الصغيرة و المتوسطة و الإقتصاد الرقمي لخفض تكاليف الأعمال و تقليل المخاطر وتسريع الوقت للوصول إلى السوق سواء كان للمنتج الصناعي أو الخدمي أو المورد البشري نفسه حين يدخل سوق العمل وهو متمتع بقدرات علمية وذهنية عالية وتنافسية.

و أكد المؤتمر أن تطوير الاقتصاد المعرفي التنافسي مبني على الابتكار أحد ركائز الأجندة الوطنية لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 .

أفكارك وتعليقاتك