انطلاق فعاليات مؤتمر"مكافحة الإحتيال في الشرق الأوسط"

انطلاق فعاليات مؤتمر"مكافحة الإحتيال في الشرق الأوسط"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2020ء) انطلقت اليوم أعمال مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط لعام 2020 في نسخته الخامسة والذي تستضيفه الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالتعاون مع جمعية محققي الاحتيال المعتمدين المنظمة العالمية الأكبر لمكافحة الاحتيال في العالم وإحدى أبرز مزودي التدريب والتأهيل في هذا المجال .

ويقام المؤتمر في فندق ميناء السلام بمدينة جميرا بدبي على مدار 3 أيام ضمن برنامج عمل شامل من الكلمات الرئيسية والندوات والجلسات الحوارية التي تركز على فهم الأسباب الجذرية لظاهرة الاحتيال وتحديد أفضل الممارسات ضد ممارسات الاحتيال وتبعاتها السلبية على المجتمع .

ويهدف المؤتمر الى تبادل أفضل الممارسات والمعرفة والخبرات في مجال مكافحة الغش والاحتيال ومواجهة قضايا الاحتيال المهني .

(تستمر)

ورحب سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي بالحضور ...موجها شكره للقيادة الرشيدة على توجيهاتها السديدة ودعمها المتواصل لكافة المبادرات والفعاليات التي تعزز مسيرة التنمية المستدامة .

وأكد المري أن المؤتمر سيشكل فرصة مثالية لدعم الجهود الرامية إلى إيجاد حلول دائمة لإرساء مبادئ المحاسبة والخروج بتوصيات من شأنها ترسيخ الشفافية والنزاهة كركيزة أساسية في التصدي للاحتيال .

ومن جانبه تحدث معالي عبدلله محمد غباش المدير التنفيذي لجهاز الرقابة المالية في دبي عن جهود المسؤولين والقادة في مكافحة الجريمة والاحتيال كما تحدث عن التشريعات القوانين التي وضعها جهاز الرقابة المالية بأبوظبي ودوره في الحفاظ على المال العام كما تحدث عن محاور تطوير جهاز الرقابة من خلال التعاون مع عدة جهات.

وأشار معاليه إلى أن جهاز الرقابة يقوم بتوفير دورات تدريبية لموظفي الجهات الحكومية والشبه الحكومية تصقل مهاراتهم في مجال مكافحة الفساد والاحتيال مؤكداً أن فريق عمل جهاز الرقابة المالية جميعهم من الكادر الإماراتي ومؤهل دولياً في هذا المجال.

وأعرب بروس دوريس الرئيس التنفيذي لجمعية محققي الاحتيال المعتمدين " عن سعادته باستضافة المؤتمر لما له من أهمية كبيرة في نشر المعرفة في هذا المجال وبناء جسور للتعاون مع جميع الجهات المعنية لمكافحة الاحتيال ...مضيفا سيكون المؤتمر بمثابة فرصة لخبراء ومتخصصي مكافحة الاحتيال للاجتماع ومناقشة أحدث التوجهات والأدوات في مجال مكافحة ورصد الاحتيال.

وتناول الدكتور ألكسندر وانجر الرئيس التنفيذي في مؤسسة التمويل السويسرية والبروفسور المساعد للتمويل في جامعة زيورخ خلال كلمته الرئيسية في المؤتمر .. دراسات أجريت عن 200 حالة الكترونية في مجال الاحتيال وعن كيفية اكتشاف هذه الحالات وايجاد الحلول لها .

أفكارك وتعليقاتك