الألماني"اكرمان" يتوج بلقب "واحة دبي للسيليكون"مع انطلاقة طواف الإمارات 2020

الألماني"اكرمان" يتوج بلقب "واحة دبي للسيليكون"مع انطلاقة طواف الإمارات 2020

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 23 فبراير 2020ء) توج الألماني باسكال اكرمان دراج فريق بورا الألماني بلقب المرحلة الأولى التي أقيمت اليوم بشعار "واحة دبي للسيليكون" من طواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، الذي يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويستمر حتى 29 الجاري، بمشاركة 20 فريقاً من 5 قارات، بمسافة إجمالية للسباق تصل إلى 1122 كلم.

وانهى باسكال اكرمان السباق في الصدارة بعدما نجح في قطع مسافة 148 كلم في زمن قدره 3:29:09 ساعة، بفارق 4 ثواني عن الأسترالي كاليب أيوان من فريق لوتو الذي جاء في المركز الثاني، وحصل باسكال اكرمان على القميص الأحمر المخصص لمتصدر السباق والذي ترعاه طيران الإمارات، كما حصل نفس الدراج على القميص الأخضر لمتصدر السباق بالنقاط برعاية مبادلة، فيما حصل الصربي فيليكو ستوينيتش فيني زابيو الإيطالي على القميص الأسود المخصص للسرعة برعاية طيران أبوظبي كما حصل نفس اللاعب على القميص الأبيض المخصص للمتصدر تحت 25 سنة برعاية نخيل.

(تستمر)

وحضر مراسم التتويج عند خط النهاية في منطقة السيليكون سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة العليا للطواف، وعارف العواني امين عام مجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات، وناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والدكتور محمد الزرعوني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في واحة دبي للسيليكون وممثلي الشركات الراعية.

ويتجه الطواف غدا الاثنين إلى المرحلة الثانية "حتا – سد حتا" لمسافة 168 كم، والتي تنطلق من جبال الحجر من حتا بجوار القرية التراثية، ويمر المسار عبر جبال الحجر والصحراء المحيطة بها على طرق واسعة ومستقيمة تتميز بتموجاتها المتواصلة، وبعد الوصول إلى نقطة الانعطاف في الفجيرة يلتف المسار عائدًا نحو حتا، ثم يتجاوز منطقة المنيعي وينعطف نحو الحويلات ومنها إلى حصن حتا.

وعبر الالماني باسكال أكرمان عن سعادته بالتتويج بلقب المرحلة، مؤكدا أن الفوز بالمرحلة الأولى من طواف الامارات سيكون دافعا كبيرا له للمنافسة في المراحل القادمة من الطواف.

وقال في تصريحاته عقب التتويج بلقب المرحلة الأولى، سأعمل على تقديم أفضل ما لديَ للاستمرار في المنافسة على المراكز الأولى، وقد اعتمدت في الامتار الأخيرة على زملائي فالجميع كانوا أقوياء ورائعين، وكانت المنافسة قوية بشكل عام".

وتابع: كانت بداية المرحلة الأولى صعبة للغاية وازدادت الصعوبة الأمتار الأخير، في ظل احتدام المنافسة، من المهم أن أشير إلى روعة الطرق التي ساعدت الدراجين على تقديم أفضل ما لديهم من مستويات، مستوى الطرق هنا في دبي أفضل بكثير من أماكن أخرى تقام فيها سباقات عالمية".

وكان باسكال أكرمان قد بدأ ركوب الدراجات في سن مبكر وتحديداً في السادسة،من عمره، وحقق نجاحًا مبكرًا على المسار والطريق، ففي عام 2016، اصطف باسكال أمام العديد من أفضل نجوم العالم عندما حصل على المركز الثالث في سباق مونستر.

وعندما وصل إلى صفوف المحترفين، أظهر قدره كبيرة بحصوله على المركز الرابع في بطولة أوروبا بالدنمارك، وبات باسكال هو أنجح متسابقي الدراجات الألمانية حينما حقق انتصارات عالمية في تسعة مواسم، ستة منها في الجولة العالمية، وكان أخرها سباق اسبانيا الدولي في الشهر الماضي.

ونال باسكال جائزة الكلاسيكية الألمانية وحصل على مرحلتين في سباق جراند تور ليصبح أول متسابق ألماني في تاريخ السباق يفوز بتصنيف النقاط.

وتتشكل لجنة تحكيم النسخة الثانية لطواف الإمارات، من 10 حكام من بينهم 3 مواطنين هم عبد الله الحوسني، وعلي سيف اليعربي وسيف الشرقي و3 حكام من الاتحاد الدولي و4 حكام ايطاليين.

وقال عبد الله الحوسني إن مشاركة الحكام المحليين ضمن لجنة تحكيم الطواف يسهم في تطوير قدراتهم وكسب المزيد من الخبرة، خصوصا أن طواف الإمارات السباق العالمي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط ومن الصعب الحصول على فرصة مماثلة لتحكيم سباق من هذا الحجم، و مكاسب الطواف عديدة بالنسبة للحكام وكذلك للعبة نفسها من ناحية الترويج ونشرها بين مختلف فئات المجتمع.

وتابع : التعاون مع حكام كبار ودراجين محترفين من ضمنهم أبطال العالم وأصحاب ألقاب دولية عديدة يساعدنا على إكتساب الخبرة ومتابعة التطورات التي تشهدها اللعبة.

وأوضح الحوسني أن الحكم الإماراتي بفضل كفاءته نجح في كسب ثقة لجنة التحكيم، موجها الشكر إلى اتحاد الدراجات واللجنة المنظمة على إتاحة الفرصة للحكام المحليين للمشاركة في تحكيم هذا الطواف العالمي.

كانت اللجنة المنظمة لطواف الإمارات قد أقامت مساء أمس السبت حفلا لتقديم الفرق المشاركة في النسخة الثانية بفندق ويستن الميناء السياحي، بحضور سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة للطواف وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة و أسامة الشعفار رئيس الاتحادين الاماراتي والاسيوي للدراجات الهوائية.وتم تقديم الفرق بالأزياء الرسمية لها بطريقة مبتكرة على المسرح واستعراض المسارات الجديدة بعد التعديلات الأخيرة التي شملتها.

من ناحيته قال الصربي فيليكو سوتوبينيتش من فريق زابو كي تي ام الايطالي الحاصل على القميصين الاسود للسرعة والأبيض للمتصدر تحت 25 سنة أنه لم يتوقع نيل هذين القميصين في هذه المرحلة خاصة مع قوة المنافسات بين جميع الدراجين حتى الأمتار الاخيرة من السباق.

وأضاف: دافع كبير بالنسبة لي من أجل التقدم في المراحل القادمة من الطواف، خاصة وأن البيئة المحيطة ساعدتني كثيرا سواء من طبيعة الطقس أو الطرق الرائعة التي كان لها الدور في دعمي ودعم جميع الدراجين.

وأعرب دراج فريق كي تي ام الايطالي عن ارتياحه لما حققه من نتيجة وتألق في المرحلة الاولى، لافتا إلى أن طواف الامارات كان رائعا منذ انطلاقته في العام الماضي، خاصة وأن كافة نجوم العالم شاركوا به وهو أمر ايجابي ورائع للدراجين الصغار من أجل كسب مزيد من الخبرة والتميز.

أفكارك وتعليقاتك