600 متطوع فى النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد

600 متطوع فى النسخة الأولى من الألعاب الإماراتية للأولمبياد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 24 فبراير 2020ء) وقع الأولمبياد الخاص الإماراتي مذكرة تفاهم تجمعه مع برنامج المارشال الإماراتي لدعم تنظيم الأولمبياد الخاص الألعاب الإماراتية بأكثر من 600 متطوع.

وتقام النسخة الأولى من الأولمبياد الخاص الألعاب الإماراتية خلال الفترة بين 19 و22 مارس المقبل في جامعة أبوظبي نيويورك بهدف دعم أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية وإبراز قدراتهم الكامنة باشراك 600 متطوع في مجالات متعددة تتضمن المسابقات الرياضية والفحوص الصحية ودعم الوفود والفعاليات غير الرياضية حيث يحث الأولمبياد الخاص الإماراتي وبرنامج المارشال الإماراتي المتطوعين من مختلف الاختصاصات وعموم فئات المجتمع من الذين يتمتعون بشخصية إيجابية ورغبة في مساعدة الآخرين، بالإضافة إلى أصحاب الهمم، وممن يمتلكون مهارات متخصصة على التسجيل والتطويع لدعم هذا الحدث الهام.

(تستمر)

ويعد المارشال الإماراتي برنامجًا تطوعيًا رياضيًا احترافيًا يتولى تدريب المتطوعين وإدارة مهماتهم وتحديد اختصاصات كل منهم خلال الحدث.

كما يتعاون الأولمبياد الخاص الإماراتي مع مؤسسة الإمارات والتي توفر الدعم له عن طريق منصة متطوعين.إمارات، وتقدم المنصة الرائدة المساعدة لفريق العمل في الأولمبياد الخاص الإماراتي في إدارة عملية تسجيل المتطوعين وإدارة بيانات عملية التسجيل للتطوع في الأولمبياد الخاص الألعاب الإماراتية.

وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني للأولمبياد الخاص الإماراتي: "نحن فخورون بهذه الشراكة المثمرة التي تجمعنا مع برنامج المارشال الإماراتي الرائد من خلال منصة مؤسسة الإمارات التطوعية الرسمية في دولة الإمارات ومساهمتهما في نجاح هذا الحدث الوطني وتمكين المتطوعين لدعم الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص. وسيشهد جميع المتطوعين خلال الحدث أهمية حركة الأولمبياد الخاص فيما يساهمون في الجهود الرامية لبناء مجتمع متكاتف في دولة الإمارات يحقق الدمج والتضامن بين مختلف فئاته".

وأضاف: "مع اختتام فعاليات الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019، شارك الآلاف من المتطوعين في هذا الحدث العالمي تجاربهم ومشاهداتهم التي شكلت علامة فارقة في حياتهم، ونحن نتطلع إلى مشاركة وحضور المزيد من أبناء دولة الإمارات لدعم حركتنا الهادفة إلى دمج مختلف فئات المجتمع وإتاحة فرص متساوية لكافة أفراده".

من جانبه قال محمد الشاطري، مدير برنامج المارشال الإماراتي :" نحن سعداء بهذه الشراكة مع مؤسسة الاولمبياد الخاص الإماراتي و سعداء أكثر لتكرار تجربتنا وتجربة المتطوعين من شباب دولة الإمارات في التطوع في الحدث الرياضي الأهم في ساحة الرياضة الدامجة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية على مستوى الدولة ، ونتطلع لتقديم أفضل مستويات الدعم من خلال المنافسات القادمة في أبوظبي ".

ويستعد أكثر من 650 رياضي من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية من مختلف أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في الحدث الرياضي الذي يتضمن منافسات في ستة ألعاب مختلفة وهي كرة السلة وألعاب القوى وكرة الطائرة وتنس الريشة والسباحة ورفع الأثقال، ويشهد مشاركة المئات من الرياضيين الإماراتيين والمقيمين في الدولة والذين يشكلون المنتخب الإماراتي ضمن المنافسات التي تستمر على مدار ثلاثة أيام في جامعة نيويورك أبوظبي.

يذكر ان دولة الإمارات اقامت العديد من الفعاليات والمبادرات بهدف دعم أصحاب الهمم على المستويين المحلي والاتحادي وبفضل توجيهات القيادة الحكيمة أصبح الأولمبياد الخاص الإماراتي اليوم جزءاً لا يتجزأ من الخطط المحلية والقومية والإقليمية التي وضعت بهدف إتاحة المزيد من الفرص لأصحاب الهمم، وذلك تماشياً مع رؤية أبوظبي بشكل خاص وتوجهات الإمارات بشكل عام لتحقيق الدمج المجتمعي الشامل والتآزر بين جميع فئات المجتمع.

ويعد الأولمبياد الخاص حركة عالمية تهدف إلى توفير عالم دامج أفضل للجميع حيث يتيح للجميع أن يصبحوا أفراداً يحظون بالقبول والتقدير في مجتمعاتهم بغض النظر عن قدراتهم.

و تم فتح باب التسجيل للمتطوعين من عمر 15 سنة فما فوق كما تمت إضافة فئة للتطوع لما دون 15 سنة برفقة فرد من الاسرة ، كما يتوجب على جميع المتطوعين الخضوع برنامج تدريبي يمتد من يوم إلى يومين ساعة قبيل انطلاق الألعاب، كما تتوفر فرصة التطوع لمختلف فئات المجتمع بما في ذلك أصحاب الهمم.

أفكارك وتعليقاتك