حزب الليكود يتجاوز منافسه أزرق أبيض في استطلاعين للرأي قبيل الانتخابات الإسرائيلية

حزب الليكود يتجاوز منافسه أزرق أبيض في استطلاعين للرأي قبيل الانتخابات الإسرائيلية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 24 فبراير 2020ء) كشف استطلاعين جديدين مساء اليوم الأحد، عن تجاوز حزب الليكود الحاكم في إسرائيل، والذي يتزعمه رئيس حكومة تسيير الأعمال بنيامن نتنياهو، لأول مرة، منافسه تحالف الجنرالات أزرق أبيض بزعامة بني غانتس، في نتائج استطلاعين أجراهما قناتين إسرائيليتين عن انتخابات الكنيست، والتي ستجري الأسبوع المقبل في الثاني من آزار/ مارس المقبل.

وأظهر استطلاع القناة الإسرائيلية الثانية أن "حزب (الليكود) يحصل على 34 مقعدا مقابل 33 لتحالف (ازرق ابيض)"​​​. وكشفت نتائج الاستطلاع بأن القائمة المشتركة تحصل على 13 مقعدا، تحالف العمل-ميرتس مع 10 مقاعد، والحزبين المتدينين "شاس" و"يهدوت هتوراة" يحصل كل واحد منهما على 8 مقاعد، فيما حصل حزب "يسرائيل بيتنو" على 7 مقاعد، وتحالف أحزاب اليمين "يمينا" 7 مقاعد، وحزب عوتسماه يهوديت لا يتجاوز نسبة الحسم.

(تستمر)

وأجرت قناة "كان" استطلاع للرأي أظهر أن "حزب (الليكود) يحصل على 35 مقابل 34 لـ (ازرق ابيض)، لكن من ناحية التكتلات الحزبية فان الوضع بقي كما هو، ولم ينجح أي تكتل من تشكيل حكومة".

وأشار استطلاع قناة "كان" بأن "القائمة المشتركة" الممثلة للفلسطينيين حملة الجنسيات الإسرائيلية داخل ستحصل على 14 مقعدا، وتحالف "العمل-ميرتس" يحصل على 9 مقاعد، وحزب "شاس" المتدين 8 مقاعد، وحزب "يهدوت هتوراة" المتدين 7 مقاعد، وتحالف أحزاب اليمين "يمينا" مع 6 مقاعد،" وعوتسماه يهوديت" لا تتجاوز نسبة الحسم.

وبموجب هذا الاستطلاع فان تحالف أحزاب اليمين يحصل على 57 مقعدا، بينما تحالف المركز-يسار مع القائمة المشتركة يحصل على 56 مقعدا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك