البحرين والكويت تسجلان 9 إصابات جديدة بكورونا والإمارات تعلق رحلات الطيران مع إيران

البحرين والكويت تسجلان 9 إصابات جديدة بكورونا والإمارات تعلق رحلات الطيران مع إيران

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 فبراير 2020ء) سجلت كلا من البحرين والكويت إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد لأشخاص قادمين من إيران، فيما علقت الإمارات رحلات الطيران مع الجمهورية الإسلامية كإجراء احترازي على خلفية تفشي الفيروس هناك.

وسجلت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الحالات إلى ثمانية​​​.

وأكدت الوزارة عبر (تويتر) ثبوت إصابة ثلاثة مواطنين كويتيين بالفيروس، وهم من القادمين من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ممكن كانوا في الحجر الصحي الإجباري، ليصل العدد الإجمالي إلى ثمان حالات حتى الآن"، مشيرة لعزلهم بأحد المستشفيات التابعة للوزارة.

فيما سجلت البحرين 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد لأشخاص قادمين من إيران.

(تستمر)

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) عن وزارة الصحة "تسجيل 6 حالات جديدة مصابة بفيروس الكورونا (كوفيد 19) لمواطنين بحرينيين وسعوديين قادمين من إيران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي، حيث تم فحصهم فور وصولهم إلى المملكة وإجراء جميع التحاليل اللازمة وهم في القاعة المخصصة لفحص القادمين من الدول الموبوءة بالمطار التي أكدت إصابتهم بالفيروس، لتبلغ بذلك عدد الحالات المؤكدة إصابتها في المملكة 8 حالات".

وأشارت الوزارة إلى أن الحالات المصابة الجديدة هي لمواطنيْن بحرينيين اثنين (رجل وامرأة) وأربع مواطنات سعوديات كانوا قد وصلوا إلى البلاد بعد زيارة لإيران.

فيما قررت السلطات في الإمارات تعليق كافة رحلات الطيران مع إيران كإجراء احترازي.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، فإن "الهيئة العامة للطيران المدني تعلق جميع الرحلات المتجهة والقادمة من جمهورية إيران الإسلامية، بما فيها طائرات الركاب والشحن، اعتبارا من اليوم ولمدة أسبوع قابلة للتجديد، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد".

وأعلنت السلطات الصينية، اليوم، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس كورونا المستجد داخل البلاد خلال الـ24 ساعة الأخيرة إلى 2663 شخصا والإصابات المؤكدة إلى77 ألف 658 حالة، مشيرة إلى شفاء 27 ألف و232 شخص بعد معالجتهم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

أفكارك وتعليقاتك