وزارة الداخلية تطلق تطبيقها "MOI UAE" على "متجر هواوي"

وزارة الداخلية تطلق تطبيقها "MOI UAE" على "متجر هواوي"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 فبراير 2020ء) أطلقت وزارة الداخلية تطبيقها "MOI UAE " على متجر هواوي للتطبيقات مع دمجه بشكل كامل ضمن منصة "Huawei mobile Services "، وذلك في إطار برنامج التحول الرقمي لكافة خدماتها.

وحصلت الوزارة على شهادة تقدير من هواوي خلال فعالية خاصة أقيمت للإعلان عن هذا التعاون بكونها أول جهة اتحادية تحصل على هذا الاعتماد.

ويشكل هذا الإعلان خطوة جديدة من مبادرة وزارة الداخلية الأوسع نطاقاً للتحول الرقمي والاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتي تهدف لتعزيز حضور الوزارة الرائد في هذا المجال في إطار استراتيجية "رؤية الإمارات 2021" الرامية للانتقال بالدولة نحو اقتصاد قائم على المعرفة عبر الابتكار والاستثمار في جهود البحث والتطوير.

(تستمر)

كما يتم دعم عملية الانتقال هذه من خلال التعاون مع القطاع الخاص، حيث يتعاون فريق عمل متجر هواوي للتطبيقات بشكل وثيق مع الهيئات المحلية والاتحادية لتطوير قواعد بيانات تطبيقاتها، ودمج منصة "Huawei Mobile Services" ضمن تطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بالقطاع العام بهدف منح مستخدمي متجر هواوي للتطبيقات وصولاً سلساً إلى وظائف التطبيقات والتجارب التي توفرها.

وأصبح تطبيق "MOI UAE" المصنف ضمن قائمة أفضل 100 تطبيق في دولة الإمارات، مدرجاً بشكل رسمي على متجر هواوي للتطبيقات" Huawei AppGallery".

وتسهم منصة "Huawei Mobile Services" للتطبيقات المحدّثة في تعزيز مستويات الراحة لمستخدمي متجر هواوي للتطبيقات "Huawei AppGallery " من خلال تسهيل استخدامهم لأدوات المنصة مثل الخرائط وتقنيات تحديد المواقع في جميع منتجات هواوي، بما في ذلك هاتفها الرائد "HUAWEI Mate 30 5G" الذي حظي بإشادة كبيرة في القطاع.

وقال العميد المهندس حسين أحمد الحارثي، مدير عام الخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الداخلية: نجحنا في تحقيق هذا الهدف - باعتبارنا أول هيئة اتحادية تقوم بذلك في دولة الإمارات - خلال فترة قصيرة من خلال تعاوننا الوثيق مع أعضاء فريق عمل هواوي .. ويندرج ذلك ضمن إطار مبادرة أوسع نطاقاً للوزارة تهدف إلى الارتقاء بسوية الخدمات التي نقدمها وجعلها أكثر كفاءة بالنسبة للمستخدمين النهائيين.

أفكارك وتعليقاتك