وزير خارجية إيران يدعو لتعاون إقليمي للوقاية من الأمراض على خلفية تفشي كورونا

وزير خارجية إيران يدعو لتعاون إقليمي للوقاية من الأمراض على خلفية تفشي كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 فبراير 2020ء) دعا وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، اليوم الثلاثاء، إلى تعزيز التعاون الإقليمي في مجال مكافحة الأمراض على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكتب ظريف، عبر تويتر، "فيروس كورونا المستجد، شأنه شأن الفيروسات الأخرى، بما فيها الإرهاب، لا يعرف حدودا ولا يفرق بين أعراق أو ديانات، ونحن من جهتنا يتوجب علينا محاربته"​​​.

وتابع، "واتساقا مع مبادرة الأمل، تدعو إيران للمزيد من التعاون الإقليمي، بما في ذلك [إطلاق] المركز المشترك لمراقبة الأمراض والوقاية منها الذي طال انتظاره".

كانت إيران قد أعلنت، بوقت سابق من اليوم، أن حصيلة الوفيات لديها جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد بلغت 15 شخصا، فيما بلغ عدد المصابين 95.

(تستمر)

ونقل التلفزيون الرسمي الإيراني عن الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية، کیانوش جهانبور أن "عدد الإصابات بفيروس كورونا في إيران بلغ 95 شخص وعدد الضحايا 15 شخصا".

وأضاف أن "أفضل الطرق لعدم تلقي العدوى بهذا الفيروس هو البقاء في المنازل لأنه أفضل مكان للحفاظ على صحتكم، ويرجى عدم السفر إلا في حالات الضرورة".

في السياق ذاته، كتب مساعد وزير الصحة الإيراني علي رضا وهاب عبر حسابه على موقع "تويتر" أنه "خلال 24 ساعة الماضية كان لدينا 34 إصابة جديدة بفيروس كورونا في جميع أرجاء البلاد حيث 16 منهم في مدينة قم و 9 في طهران و2 البرز وواحد في قشم و2 في مازندران و2 في كيلان وواحد في نيشابور وواحد في محافظة فارس، ومن هذا العدد، لقي 3 أشخاص حتفهم".

فيما تأكدت إصابة مساعد وزير الصحة الإيراني، أيرج حريرجي، بفيروس كورونا، حسبما أعلن مستشار وزارة الصحة، علي رضا وهاب زاده.

أفكارك وتعليقاتك