اختتام منافسات "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت" وتكريم الفائزين

اختتام منافسات "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت" وتكريم الفائزين

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 فبراير 2020ء) أختتمت اليوم منافسات "تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020" الذي نظمته جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا على مدار 3 أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وبلغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار.

حضر الحفل الختامي للمسابقة العالمية و كرم الفائزين معالي الدكتور مغير خميس الخييلي رئيس دائرة تنمية المجتمع ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة - أبوظبي و الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس الأعلى للتحدي إلى جانب ممثلي الجهات الراعية للتحدي والمسؤولين والشركاء وممثلي القطاع الأكاديمي وقطاع البحوث والقطاع الصناعي ومؤسسات القطاع الحكومي وأعضاء الفرق المشاركة بالتحدي.

وفي التحدي الكبير .

(تستمر)

. فاز فريق الجامعات الثلاثي المكون من جامعة التشيك التقنية و جامعتي بنسلفانيا و نيويورك بالمركز الأول و جاء فريق جامعة بون بالمركز الثاني في حين حصد فريق مكون من أعضاء من جامعة البولوتكنيك في مدريد و جامعة بابلو أولفيدي وجامعة بوزنان للتكنولوجيا و المركز الوطني الفرنسي للبحث العلمي بالمركز الثالث.

و في التحدي الأول حل فريق معهد بكين للتكنولوجيا بالمركز الأول في حين جاء الفريق المكون من جامعة التشيك التقنية وجامعة بنسلفانيا وجامعة نيويورك وفريق جامعة طوكيو في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

وفي التحدي الثاني حاز الفريق الذي ضم ثلاثي الجامعات "التشيك التقنية وبنسلفانيا ونيويورك" على المركز الأول فيما جاء فريق "نمبرو" من جامعة بون ثانياً وفريق جامعة الدنمارك التقنية ثالثاً.. و في التحدي الثالث .. حل فريق جامعتي إشبيلية التقنية ولشبونة في المركز الأول.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي إن النسخة الثانية من تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت تؤكد المكانة التي يحظى بها التحدي كأحد أهم المسابقات العالمية في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي وكذلك المكانة التي تحظى بها جامعة خليفة كمؤسسة رائدة في مجال التعليم العالي والتي تسعى دائما إلى تحريك عجلة الابتكار في جميع مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيات الحديثة".

و تقدم بالتهنئة لجميع الفائزين بتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 سواء في التحدي الكبير أو التحديات الثلاثة لما أبدوه من التزام وتصميم ومثابرة خلال المسابقة".

وتنطلق غدا أعمال منتدى محمد بن زايد العالمي للروبوت والذي يمتد ليومين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويضم خبراء رياديين في مجال الروبوتات والمركبات ذاتية التحكم من الفرق المشاركة بتحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت 2020 والتي بلغ عددها 32 فريقا إلى جانب خبراء دوليين آخرين في مجال الروبوتات والذكاء الاصطناعي إضافة إلى ممثلين عن القطاع الصناعي والذين سيتبادلون الأفكار ووجهات النظر حول التحدي والتطورات الحاصلة في القطاع التكنولوجي.

وتستعرض فرق تحدي محمد بن زايد العالمي للروبوت مشاريعها أمام ممثلي القطاع الصناعي بهدف زيادة الوعي بهذه المشاريع وتوفير فرص التعاون البحثية.

أفكارك وتعليقاتك