اعتقال أفراد عصابة تهرب اللاجئين من دول عربية وشمال أفريقيا إلى أوروبا عبر تركيا- السلطات

اعتقال أفراد عصابة تهرب اللاجئين من دول عربية وشمال أفريقيا إلى أوروبا عبر تركيا- السلطات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 فبراير 2020ء) أعلن رئيس دائرة الأمن في مدينة إزمير، حسين أشكين، اليوم الثلاثاء، أنه تم اعتقال 60 عضوًا من عصابة ضالعة في النقل غير القانوني للاجئين (تهريب) من الشرق الأوسط وأفريقيا إلى أوروبا عبر تركيا.

ونقلت وكالة "الأناضول"، عن أشكين، قوله : "نفذت العملية في وقت واحد، في 12 مقاطعة مركزها أزمير، وصدر أمر باعتقال 104 مشتبه بهم، و 60 منهم أصبحوا عند الشرطة، وهذه واحدة من أكبر العمليات لاحتجاز منظمي النقل غير القانوني للاجئين من تركيا إلى أوروبا"​​​.

و وفقا للوكالة، جميع المعتقلين هم مواطنون أتراك.

هذا ويقيم حوالي 3.6 مليون لاجئ من سوريا في تركيا هاجروا إليها في السنوات الأخيرة، وتم بناء أكثر من 20 مخيماً لللاجئين في 10 مقاطعات تركية.

(تستمر)

وتوجد هناك مدارس، ويحصل الناس على الرعاية الطبية اللازمة والغذاء، لكن، يعيش في هذه المخيمات خمس عدد اللاجئين فقط، والباقي منتشر في مدن مختلفة من البلاد، ما يؤدي في كثير من الأحيان، إلى نزاعات بين اللاجئين والسكان المحليين.

هذا وكان رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي قد اتفقوا، في منتصف آذار/مارس 2016، مع تركيا على خطة مشتركة لمكافحة أزمة الهجرة. وتنص الخطة، على وجه الخصوص، تقديم المساعدة المالية لأنقرة من أجل استقبال اللاجئين، وعودة جميع المهاجرين غير الشرعيين، الذين وصلوا إلى اليونان من الأراضي التركية إلى تركيا، واستقبال الاتحاد الأوروبي للمهاجرين السوريين الشرعيين من تركيا على أساس "واحد مقابل واحد" .

أفكارك وتعليقاتك