"طرق دبي" توقع اتفاقية مع " بيم كار" البريطانية لتطوير وحدات النقل المعلقة

"طرق دبي" توقع اتفاقية مع " بيم كار" البريطانية لتطوير وحدات النقل المعلقة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 فبراير 2020ء) وقعت هيئة الطرق و المواصلات و شركة بيم كار القابضة المحدودة - إحدى الشركات الرائدة في مجال تطوير أنظمة النقل المعلقة على مستوى العالم- اتفاقية تعاون في إطار تقديم حلول مستقبلية للتنقل عبر تطوير وحدات النقل المعلقة التي تعمل بتقنية أنظمة النقل المعلقة ما يضمن السرعة والأمان والتوفير في الموارد.

شهد التوقيع معالي مطر محمد الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات ومعالي كريس هيتون هاريس وزير الدولة للنقل في المملكة المتحدة .

وقع الاتفاقية عن الهيئة عبد المحسن إبراهيم يونس المدير التنفيذي لمؤسسة القطارات و عن شركة بيم كار روبين براونسيل مديرها التنفيذي بحضور سعادة أندرو جاكسون القنصل العام البريطاني في دبي وعدد من المديرين بالهيئة.

(تستمر)

و أشاد الطاير بعلاقات الشراكة والتعاون التي تربط هيئة الطرق والمواصلات بالمؤسسات والشركات البريطانية العاملة في مجال المواصلات وأنظمة التنقل.

و بحث الجانبان خلال لقاء جمعهما سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين هيئة الطرق والمواصلات و نظيرتها في المملكة المتحدة في مجالات تشغيل أنظمة القطارات والتنقل ذاتي القيادة وأنظمة التحكم إلى جانب الاطلاع على خطة الهيئة لتطوير هذه المجالات.

و وفقا للاتفاقية تقوم الشركة بتطوير وحدات النقل المعلقة و هي نظام نقل مستقبلي للتنقل في إمارة دبي يمتاز باستخدام مساحة أرض أقل بعدة مرات مقارنة بالأنظمة التقليدية ذات السعة نفسها و بكفاءة استخدام الطاقة وصغر الحجم وخفة الوزن والتحركة بعجلات فولاذية على سكك معلقة.

وقال معاليه إن الاتفاقية تأتي في إطار جهود هيئة الطرق والمواصلات لتوفير مواصلات ذاتية القيادة ترجمة لاستراتيجية دبي للتنقل الذكي ذاتي القيادة و التي تهدف إلى تحويل 25% من إجمالي رحلات التنقل في دبي إلى رحلات ذاتية القيادة من خلال وسائل المواصلات المختلفة بحلول عام 2030 .

و استعرض معاليه أمام الوفد البريطاني التجارب التي تجريها الهيئة على التاكسي الجوي ذاتي القيادة والمتطلبات التشغيلية التي تشمل القوانين والسياسات المتعلقة بتشغيل التاكسي الجوي.

من جانبه أشاد معالي كريس هاريس بالتطور الكبير الذي تشهده البنية التحتية لوسائل النقل الجماعي في دبي والكفاءة التشغيلية العالية لمترو دبي ودقة الالتزام بمواعيد الرحلات معربا عن سروره بمشاركة المؤسسات والشركات البريطانية في تنفيذ مشاريع هيئة الطرق والمواصلات وتطلعه لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بما يخدم الجانبين.

أفكارك وتعليقاتك