تعطيل الدراسة في الكويت أسبوعين مع بلوغ عدد الإصابات بكورونا 26 حالة

تعطيل الدراسة في الكويت أسبوعين مع بلوغ عدد الإصابات بكورونا 26 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 26 فبراير 2020ء) قررت الكويت، اليوم الأربعاء، تعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات لأسبوعين بعد بلوغ حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد 26 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، عبر تويتر، "تأكيد إصابة حالة واحدة بفيروس كورونا المستجد مرتبطة بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية ليصبح الإجمالي 26 حالة"​​​.

فيما أعلن مركز التواصل الحكومي قرارا عقب اجتماع استثنائي لمجلس الوزراء تضمن "تعطيل الدراسة في جميع المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة اعتبارا من الأول من أذار/مارس المقبل ولمدة أسبوعين ويشمل الطلبة والهيئة التدريسية". وذكرت وزارة التربية عبر (تويتر) إن القرار يأتي "نظرا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد".

(تستمر)

وبوقت سابق، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بناء على تعليمات وزارة الصحة الكويتية بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، فيما علقت جميع الرحلات الجوية من وإلى العراق.

كما أعلنت الخطوط الجوية الكويتية، ليل الخميس الجمعة، وقف جميع رحلاتها إلى إيران حتى إشعار آخر، بعد اكتشاف عدد من الإصابات وحالتي وفاة بفيروس كورونا.

ومنذ نهاية الأسبوع الماضي، انتشر فيروس كورونا في عدد من الدول الخليجية، من بينها الكويت والإمارات وسلطنة عمان والبحرين إضافة إلى إيران والعراق.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد" الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي". وتقول المنظمة إن عدد الإصابات قد بلغ حاليا ـأكثر من 80 ألف حالة عبر 33 دولة.

أفكارك وتعليقاتك