"الثقافة والسياحة " تعلن بدء الدراسة في بيركلي أبوظبي مارس المقبل

"الثقافة والسياحة " تعلن بدء الدراسة في بيركلي أبوظبي مارس المقبل

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 فبراير 2020ء) أعلنت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي عن إطلاق برنامج من التجارب التعليمية المتنوعة يتضمن ورش عمل، ودورات تعليمية متخصصة و دورات تدريبية و برامج للفرق الموسيقية و دروسا خصوصية في " بيركلي أبوظبي" الذي يقع في المنطقة الثقافية في السعديات بأبوظبي.

تم تأسيس المركز الذي يهدف إلى استكشاف بذور الإبداع لدى المواهب الجديدة وتنميتها بموجب اتفاقية بين دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي و"كلية بيركلي للموسيقى" الشهيرة عالميا في مجال الموسيقى والفنون الأدائية.

وسيتمكن الطلاب من الإمارات أو المنطقة على اختلاف أعمارهم من التسجيل في برامج المركز و التي تشمل دروسا في الإنتاج الموسيقي، وكتابة الأغاني، والمهارات الصوتية، والرقص، والمسرح وغيرها.

(تستمر)

و تبدأ الدراسة في "بيركلي أبوظبي" في الأول من مارس المقبل، لتشكل إضافة جديدة مميزة إلى منطقة السعديات الثقافية، حيث يتخذ " بيركلي أبوظبي" موقعه في مبنى جناح الإمارات الذي صممه نورمان فوستر، بعد تهيئته ليكون وجهة مميزة لتعليم الفنون تمتد على مساحة 42 ألف قدم مربعة، وتتضمن مرافق من بينها مساحة لعروض الأداء، واستديو تسجيل من الطراز العالمي، وقاعات واستديوهات للتدريب، وغرف للفرق الموسيقية، ومختبر تقني، بالإضافة إلى مساحات مكتبية.

و قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: "تتعدى أهداف استراتيجيتنا الثقافية طويلة الأمد استقطاب أفضل المواهب الفنية والموسيقية إلى أبوظبي، إذ نطمح أيضا إلى تطوير ورعاية مواهبنا المحلية.. و تم تصميم برنامج بيركلي أبوظبي ليستقطب مختلف المستويات والإمكانات من مبتدئين أو متمرسين.. وسواء أراد المشاركون اتخاذ هواية جديدة أو كانوا يطمحون إلى مسيرة مهنية واعدة، فالمركز يقدم تعليما رفيع المستوى في الموسيقى والفنون الأدائية. وبالتالي، يسهم في تكريس مكانة الإمارة كمركز عالمي للتعليم والثقافة".

من جانبه قال روجر براون، مدير معهد بيركلي للموسيقى: "يسعدنا التعاون مع أبوظبي لتوفير بيئة حيوية ترعى نمو المواهب الموسيقية و المسرحية والأدائية المميزة.. إذ نؤمن بأن التعليم لا يثري ثقافة أمة فحسب، بل يسمح لشعبها أيضا بالمشاركة في واحدة من أقدم التعابير الفنية وأكثرها انتشارا، والتي تمثل أهم الطقوس الإنسانية احتفاء بالسعادة، أو الحزن، أو المشقات ومنجزات الحياة".

و عين " بيركلي أبوظبي" إثنين من الخريجين والموسيقيين البارزين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لشغل مناصب إدارية وتقديم دوراته التعليمية؛ بمن فيهم المنتج الموسيقي البارز والحاصل على جائزة "جرامي" "و"جرامي" اللاتينية، غايل هدينج، في منصب مدير المركز والمغنية ومؤلفة الأغاني المرشحة لجائزة "جرامي"، ميساء قرعة، التي تشغل منصب المدير الفني للمركز .. وكلاهما خريج "بيركلي".

وسيعين المركز أيضا خريجين آخرين من المنطقة كأعضاء دائمين أو ضيوف في هيئته التدريسية إلى جانب استضافة فنانين في ورش عمل الرقص والمسرحيات الموسيقية التي يقيمها.

بدوره قال غايل هدينج، المدير التنفيذي لـ " بيركلي أبوظبي": "تمتلك بيركلي سجلا حافلا من الإنجازات من ناحية خلق بيئات فريدة من نوعها حيث يجتمع الناس من جميع الجنسيات والخلفيات للتعلم والتواصل.. و يجمع طلاب بيركلي .. الشغف بالموسيقى والتعلم والابتكار في أرقى أشكال التعبير الإنساني.. لقد ساهمت تجربتي الشخصية في بيركلي بالتواصل مع شبكة واسعة من المبدعين الموهوبين، والانفتاح على العالم.. ويسرني الآن أن أسهم بالإشراف على مركز بيركلي في العاصمة أبوظبي وقيادة هذه المبادرة مع ميسا قرعه و فريق بيركلي.. و من خلال عملنا في بيركلي أبوظبي و شراكتنا مع دائرة الثقافة و السياحة - أبوظبي نتطلع إلى توفير فرص جديدة للطلاب لاستكشاف إمكاناتهم الإبداعية ودعم الجيل القادم من المواهب".

من جهتها قالت ميساء قرعة، المدير الفني لـ" بيركلي أبوظبي" : " منذ تخرجي من "بيركلي" شعرت بحاجة ملحة لإيجاد طريقة تنمي مواهب الفنانين المميزين من منطقة الشرق الأوسط، والتي كنت محظوظة في الحصول عليها خلال نشأتي ودراستي في بيركلي.. وها نحن الآن نعمل على تحقيق هذا الحلم إلى واقع، حتى أنني أشعر كأنني أحضر بيتي الموسيقي في بيركلي إلى منزلي هنا في الشرق الأوسط".

ويقدم " بيركلي أبوظبي" منهجا مبتكرا من الدورات التدريبية في مختلف المجالات الموسيقية والأدائية.

أفكارك وتعليقاتك