وزارة الصحة الكويتية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 43 حالة

(@FahadShabbir)

وزارة الصحة الكويتية تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" إلى 43 حالة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" الجديد إلى 43 حالة؛ وتطبيق الحجر الصحي بأنواعه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عبد الله السند، في مؤتمر صحفي، نقلت عنه "القبس"، "إن الوزارة شكلت فرق مختصة بالأمراض المعدية قبل وصول الحالات المصابة ​​​.. وطبقت وزارة الصحة الحجر الصحي بأنواعه، كما هو موصى به من المنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية".

من جانبها، أعلنت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة بثينة المضف، عن ارتفاع عدد إصابات فيروس "كورونا" إلى 43 حالة حتى الآن.

وبينت المضف، أن هذه الحالات التي رُصدت تم حجزها في الحجر الصحي، للمتابعة والعلاج؛ لافتة إلى أن الوزارة تتابع القادمين من الخارج، سواء في أماكن العزل، أو في منازلهم.

(تستمر)

إلى ذلك، أعلن مجلس الوزراء الكويتي، أمس، استقدام فريق طبي عالمي متخصص، عن طريق منظمة الصحة العالمية، للاطلاع على كافة الإجراءات المتخذة على مختلف الصعد في البلاد، لمواجهة انتشار فيروس "كورونا".

وستكون مهمة الفريق تقييم الإجراءات والتدابير المتخذة في مواجهة هذا "الوباء الخطير"، وتقديم النصائح والاقتراحات.

وقرر المجلس، في اجتماعه الاستثنائي، تعطيل الدراسة في كافة المدارس والجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وكذلك في مراكز وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ من 1 آذار/مارس وحتى الثاني عشر من ذات الشهر.

أفكارك وتعليقاتك