ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في سويسرا إلى أربعة

ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" في سويسرا إلى أربعة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2020ء) أعلنت وزارة الصحة السويسرية، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" في سويسرا، إلى أربعة أشخاص، بما في ذلك وحالة في جنيف.

وجاء في بيان للوزارة: " تم الكشف عن الفيروس لدى شخص من كانتون في جنيف، وأيضا لدى شخصين من كانتون غراوبوندن​​​. أول مريض وصل من ميلان قبل بضعة أيام، وتم نقل الثلاثة مصابين إلى المستشفى وعزلهم. صحتهم جيدة. وبالتالي، وصل عدد الحالات المؤكدة للفيروس في سويسرا إلى أربع حالات".

(تستمر)

هذا وتم الإعلان، يوم الثلاثاء الماضي، عن أول حالة مؤكدة لعدوى "كورونا" المستجد في سويسرا. لرجل وصل إلى البلاد من رحلة إلى شمال إيطاليا.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشّيه، إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 2500 إصابة.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، الذي ظهر في الصين، وباءً، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وفي سياق متصل تراجعت الأسهم الأوروبية مجددا، اليوم الخميس، وكانت الأسهم المرتبطة بقطاع السفر هي الأكثر تضررًا، مع تفاقم المخاوف من حالة قد تضر بالنمو العالمي جراء قفزة في حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" خارج الصين.

أفكارك وتعليقاتك