الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة بدون طيار أقلعت من قطاع غزة تجاه البحر المتوسط

الجيش الإسرائيلي يسقط طائرة بدون طيار أقلعت من قطاع غزة تجاه البحر المتوسط

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2020ء) أعلن الجيش الإسرائيلي، إسقاط طائرة بدون طيار بعد رصدها تقلع من قطاع غزة، وتحلق بشكل استثنائي غربًا فوق البحر الأبيض المتوسط.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي، في بيان، اليوم الخميس "أسقطت مقاتلات حربية قبل دقائق معدودة طائرة بدون طيار تم رصدها وهي تقلع من قطاع غزة وتحلق بشكل استثنائي غربًا فوق البحر الأبيض المتوسط"​​​.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الاثنين، إغلاق المعابر كافة مع قطاع غزة بما فيها معبر بيت حانون شمال القطاع وكرم أبو سالم جنوبه، وإغلاق المجال البحري كليا قبالة شواطئ القطاع، وذلك ردا على القصف الصاروخي الذي نفذته فصائل فلسطينية من القطاع باتجاه إسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي منذ أيام، إنه اعترض قذائف صاروخية أطلقتها فصائل فلسطينية من غزة، في مقدمتها حركة الجهاد الإسلامي.

(تستمر)

وتعليقا على القصف، قال رئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه لا يتعجل شن حرب على قطاع غزة، محذرا، في نفس الوقت، حركة حماس بأن تتوقع حدوث الحرب في أي وقت.

القصف الذي نفذته الفصائل جاء بعد أن شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، في جنوب دمشق بسوريا، وأنحاء قطاع غزة، وقالت الجهاد الإسلامي إن اثنين من عناصرها قتلوا في دمشق جراء القصف الإسرائيلي.

أفكارك وتعليقاتك