الوفد الرسمي السوري يؤكد مشاركته في منتدى يالطا الاقتصادي – منظم المنتدى

الوفد الرسمي السوري يؤكد مشاركته في منتدى يالطا الاقتصادي – منظم المنتدى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 فبراير 2020ء) أعلنت مديرة الإدارة الدولية لمنتدى يالطا الاقتصادي الدولي، مارغريتا بوليشيفا، اليوم الخميس، أن الوفد السوري الرسمي سيزور المنتدى الذي سيعقد، في نيسان / أبريل، في شبه جزيرة القرم.

ونقل المكتب الصحفي للمنتدى عن بوليشيفا، قولها : "أكد مشاركته في [ منتدى يالطا] كل من، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري، محمد سامر الخليل، ومدير عام الهيئة العامة للصادرات والإنتاج المحلي، إبراهيم ميدو، وكذلك مدير إدارة التخطيط والتعاون الدولي في وزارة النفط السورية، محمد جيرودية"​​​.

(تستمر)

كما أكدت بوليشيفا أن الوفد السوري الرسمي يحضر المنتدى بشكل منتظم، اعتباراً من عام 2018. ومن المتوقع أن يرأس الوفد وزير الاقتصاد والتجارة السوري.

ويعتبر منتدى يالطا الاقتصادي الدولي، حدثا دوليا ينعقد كل عام في شبه جزيرة القرم، حيث عقد عام 2019 في الفترة ما بين 18-20 نيسان/أبريل، وناقش القضايا الاقتصادية والأعمال التجارية. وينظم هذا اللقاء الاقتصادي حكومة القرم وصندوق منتدى يالطا الاقتصادي، بدعم من الإدارة الرئاسية الروسية. وتجاوز عدد المشاركين فيه 500 4 شخص من 89 بلدا. ومن المقرر أن يقام هذا العام في الفترة، من 23 إلى 25 نيسان/أبريل.

أفكارك وتعليقاتك