اختتام اجتماع تشاوري مع شخصيات عامة وسياسية يمنية اليوم في العاصمة عمان

اختتام اجتماع تشاوري مع شخصيات عامة وسياسية يمنية اليوم في العاصمة عمان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) اختتم اليوم الخميس، في العاصمة عمان، اجتماع تشاوري عقده مكتب المبعوث الخاص للأمين العام  للأمم المتحدة إلى اليمن مع شخصيات عامة وسياسية يمنية. وحضر الاجتماع مجموعة متنوعة من اليمنيين واليمنيات من المعنيين لمناقشة إمكانية استئناف العملية السياسية الرسمية​​​.  وتضمنت المناقشات التحديات التي تحول دون استئناف عملية السلام والفرص التي يمكن الاستفادة منها لدفع العملية إلى الأمام.

وحسب بيان صحافي صادر عن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن حصلت وكالة سبوتنيك على نسخة منه، فقد "اختتم مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن اجتماعاً تشاورياً استمر يومين مع شخصيات عامة وسياسية يمنية اليوم الخميس، في العاصمة الأردنية عمان".

(تستمر)

وحضرت الاجتماع مجموعة متنوعة من اليمنيين واليمنيات من المعنيين لمناقشة إمكانية استئناف العملية السياسية الرسمية. وتضمنت المناقشات التحديات التي تحول دون استئناف عملية السلام والفرص التي يمكن الاستفادة منها لدفع العملية إلى الأمام.

ونسب البيان للمبعوث الخاص مارتن غريفيث القول: "لقد كان من المشجع أن نسمع من المشاركين أنهم يشاركونا نفس الرؤية حول السلام في اليمن، حيث نتفق جميعاً على أن السلام المستدام لا يمكن تحقيقه إلا من خلال حل شامل وجامع يتم الوصول إليه عن طريق التفاوض. كما نتفق جميعاَ على أن تدابير بناء الثقة لا يمكن أن تكون مستدامة بدون عملية سياسية لمنحها التوجيه والمعنى."

وتناظر المشاركون حول مختلف الأساليب والضمانات والحوافز التي يمكن أن تساعد عملية السلام على المضي قدماً.

وأضاف المبعوث الأممي الخاص في كلمته الختامية: "أنا ممتن بشكل خاص لصراحة المشاركين، والمناقشات الصحية التي أجريناها هنا. سنستمر في التشاور مع كل من لديه الاهتمام والاستعداد ليشاركنا التفكير والمناقشة البناءة بهدف تقريب اليمنيين من السلام والازدهار."

أفكارك وتعليقاتك