موسكو تعول على اتخاذ أنقرة جميع التدابير من أجل أمن المواطنين الروس في تركيا

موسكو تعول على اتخاذ أنقرة جميع التدابير من أجل أمن المواطنين الروس في تركيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) أعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، عن أمل موسكو بأن تتخذ السلطات التركية جميع التدابير اللازمة لضمان أمن المقرات الدبلوماسية والمواطنين الروس في تركيا.

هذا وعقد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اجتماعًا مع الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن القومي، وتمت مناقشة الوضع حول إدلب السورية بالتفصيل​​​.

وقال بيسكوف للصحفيين، عقب الاجتماع: "أعرب المشاركون في الاجتماع عن أملهم في أن تتخذ السلطات التركية جميع التدابير اللازمة لضمان أمن البعثات الدبلوماسية والمواطنين الروس في تركيا".

وحضر الاجتماع رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ورئيسا مجلسي البرلمان فالنتينا ماتفينكو وفياشيسلاف فولودين، ورئيس الإدارة الرئاسية أنتون فاينو، وسكرتير مجلس الأمن نيكولاي باتروشيف، ووزيرا الدفاع سيرغي شويغو، والخارجية، سيرغي لافروف، رئيس جهاز الأمن الفيدرالي ألكسندر بورتنيكوف، مدير جهاز الاستخبارات الخارجية سيرغي ناريشكين، الممثل الخاص لرئيس الروسي المعني بشؤون الموارد الطبيعية القضايا البيئة والنقل، سيرغي إيفانوف.

(تستمر)

وأكدت الملحق الإعلامي للسفارة الروسية لدى تركيا، إيرينا كاسيموفا، في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن الجانب التركي يتخذ كل الإجراءات اللازمة لحماية البعثات الدبلوماسية الروسية في البلاد، مشيرة إلى أن حماية المقرات الدبلوماسية تقوم بها قوات الشرطة الخاصة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك