لا يوجد تدفق للاجئين على الحدود التركية اليونانية – شاهد عيان

لا يوجد تدفق للاجئين على الحدود التركية اليونانية – شاهد عيان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) أكد شاهد عيان في احد المعابر على الحدود التركية اليونانية، اليوم الجمعة، عدم وجود تدفق للاجئين على الحدود، على الرغم من تصريحات السلطات التركية بأنها لم تعد قادرة على كبح جماح تدفق اللاجئين من سوريا.

وقال شاهد العيان لوكالة "سبوتنيك": " اغلب الأحيان يصل اللاجئون من إسطنبول إلى احد المعابر مثلا "معبر كابيكولي" عبر سيارات الأجرة، ومن هناك يتوجهون مشيا على الأقدام إلى البحر، لعبوره بشكل غير قانوني على القوارب إلى اليونان"​​​.

وأضاف شاهد العيان " اليوم يوجد فقط صحفيين في منطقة العبور" .

وكان المتحدث باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بوريس تشيشيركوف، قد اكد في وقت سابق من اليوم الجمعة، أن المنظمة لم تلحظ أي زيادة في تدفق اللاجئين من تركيا إلى اليونان

هذا وقرر الرئيس رجب طيب أردوغان، وبعد اجتماع أمني مع أركان الدولة التركية الرفيعة استغرق ساعات في العاصمة أنقرة، يوم أمس الخميس، عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا سواء برا أو بحرا، وذلك بحسب ما أفاد به مسؤول تركي كبير.

(تستمر)

هذا ويشهد الوضع في أدلب تأزماً حاداً، منذ الخميس الماضي، حيث نفذ مسلحون مدعومون من تركيا، وبغطاء من المدفعية التركية، هجوما على مواقع الجيش السوري في المحافظة، التي تشهد منذ عدة أيام تصعيداً كبيراً في العمليات العسكرية بين الجيش السوري من جهة ومجموعات المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا والتنظيمات الإرهابية كجبهة النصرة [ المحظورة في روسيا] وغيرها من التنظيمات المصنفة إرهابية وفق الأمم المتحدة من الجهة المقابلة.

أفكارك وتعليقاتك