فرقة جديدة لقوات الدفاع الجوي الروسي تتمركز في منطقة القطب الشمالي- شويغو

فرقة جديدة لقوات الدفاع الجوي الروسي تتمركز في منطقة القطب الشمالي- شويغو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) أفاد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الجمعة بأن القوات المسلحة الروسية قامت بتشكيل فرقة أخرى لقوات الدفاع الجوي تتمركز في منطقة القطب الشمالي.

وقال شويغو، مخاطبا أعضاء هيئة قيادة وزارة الدفاع إن عملية تطوير نظام الدفاع الجوي للقطاع الروسي في منطقة القطب الشمالي وحدود البلاد الشمالية ما زالت مستمرة​​​. وهناك فرقة أخرى لقوات الدفاع الجوي قد تم تشكيلها ضمن أسطول بحر الشمال."

وأضاف وزير الدفاع الروسي أن الطريق البحري الشمالي تحت حماية جيدة من قبل القوات. يقوم أسطول بحر الشمال سنويا وبالتعاون مع القوات المحمولة جواً والقوات الجوية وقوات العمليات الخاصة بالتدريب على "الدفاع عن أهم المنشآت الصناعية وحماية المصالح الاقتصادية لروسيا في منطقة القطب الشمالي".

(تستمر)

وأكد شويغو " لقد وضعنا هناك قاعدة مضمونة لبناء البنية التحتية العسكرية، حيث قد تم على أراضي الأرخبيلات القطبية بناء تجمعات سكنية – إدارية لا لها مثيل على مستوى العالم والتي يقوم العسكريون فيها بتنفيذ واجبات الخدمة القتالية الموكلة لهم على أساس التناوب."

وباشرت روسيا الاتحادية في الأعوام الأخيرة بتطوير أراضيها الشمالية اقتصاديا، بما في ذلك إنتاج الهيدروكربونات بالإضافة إلى تطوير طريق البحر الشمالي الذي يزداد أهمية بصفته بديلا عن الطرق التقليدية من أوروبا إلى آسيا. وهناك الكثير من الإجراءات، ومنها الإجراءات العسكرية الهادفة لحماية المصالح الروسية في منطقة القطب الشمالي، مع الأخذ بعين الاعتبار الاهتمام المتزايد بهذه المنطقة من قبل الدول الأعضاء في حلف الناتو.

أفكارك وتعليقاتك