بث مباشر لـ11 عملية من مستشفى لطيفة إلى قاعات مؤتمر" اندو دبي" الخامس

بث مباشر لـ11 عملية من مستشفى لطيفة إلى قاعات مؤتمر" اندو دبي" الخامس

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 فبراير 2020ء) شهد مؤتمر" اندو دبي" الخامس اليوم بثا مباشرا لــ 11 عملية أجريت بمستشفى لطيفة إلى قاعات الحدث الذي يستضيفه فندق "إنتركونتننتال فيستفال سيتي دبي".

و جرى عرض أحدث التقنيات والعلاجات المستخدمة عالميا خلال جلسات المؤتمر المتخصص في أمراض النساء و الذي يشارك به أكثر من 600 طبيب ومتخصص يمثلون 50 دولة حول العالم .

و قالت الدكتور منى تهلك المديرة التنفيذية لمستشفى لطيفة رئيسة المؤتمر إن الجلسات العلمية ركزت في يومها الثاني على آخر الأبحاث والمستجدات والممارسات العالمية في مجال الأمراض النسائية والتوليد بما فيها آلام الحوض المزمنة عند النساء وأحدث طرق التشخيص والعلاج واستخدام المناظير ومضاعفاتها و التوصية بالتدريب المبرمج للحصول على الاجازة من الجمعيات التخصصية مثل جمعية المناظير الأوروبية قبل ممارسة جراحة المناظير على المرضى .

(تستمر)

و أوضحت أن المؤتمر ناقش معالجة المشاكل الصحية المرتبطة بالأمراض النسائية والتدريب العملي عالي الجودة في الجراحة الدقيقة بهدف مساعدة المتخصصين على تطوير مهاراتهم الجراحية والتعرف إلى كل ما هو جديد في مجال جراحة أمراض النساء فضلا عن استعراض أكثر من 40 فيديو لجراحة المناظير قام بها 40 جراحا من مختلف دول العالم وفق أفضل البروتوكولات والممارسات العلاجية العالمية.

و أضافت تهلك أنه تم اليوم عقد امتحان لعدد من الأطباء ممن أنهوا التدريب اللازم للحصول على شهادة الدبلوم من الجمعية الأوروبية .

كان الدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية قد افتتح يوم أمس فعاليات المؤتمر وأكد خلال كلمته الافتتاحية أهمية تطوير وتحديث وابتكار الطرق والأساليب التشخيصية والعلاجية التي تحد من المضاعفات السلبية للحمل والولادة والأمراض النسائية بشكل عام في ظل ارتفاع معدلات وفيات الأمومة وفق تقارير منظمة الصحة العالمية التي تشير إلى وفاة 830 امرأة يوميا على مستوى العالم بسبب مضاعفات الحمل والولادة.

و أشاد بالنجاحات التي حققها المؤتمر خلال الدورات السابقة والتي تشكل منصة مهمة لتبادل الخبرات والتجارب ونقل المعرفة في العديد من الموضوعات الصحية الدقيقة التي تخص صحة المرأة وحياتها وما قد يمسها من أمراض خاصة المزمنة منها والخطرة.

أفكارك وتعليقاتك