تركيا في المفاوضات مع روسيا بشأن إدلب بأنقرة أصرت على هدنة مستقرة - الخارجية

(@FahadShabbir)

تركيا في المفاوضات مع روسيا بشأن إدلب بأنقرة أصرت على هدنة مستقرة - الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) أفاد ممثل وزارة الخارجية التركية، اليوم الجمعة، أن بلاده في مفاوضاتها مع روسيا بشأن إدلب في أنقرة، أصرت على هدنة مستقرة وانسحاب الجيش السوري إلى خارج حدود منطقة خفض التصعيد.

وجاء في بيان ممثل وزارة الخارجية التركية :"جرت محادثات اليوم بناء على طلب من الجانب الروسي​​​. من جانبنا تم التأكيد على ضرورة إعلان هدنة مستقرة في إدلب على الفور وتخفيف التوتر وسحب الجيش السوري إلى خارج الحدود [منطقة خفض التصعيد]، المنصوص عليها في اتفاق سوتشي" .

هذا وتفاقم الوضع في إدلب بعد أن شن إرهابيو هيئة تحرير الشام (المحظورة في روسيا) هجومًا واسع النطاق على مواقع قوات الحكومة السورية في 27 شباط/فبراير. ورد الجيش السوري على النار.

(تستمر)

ووفقًا لوزارة الدفاع الروسية، تم قصف العسكريين الأتراك، الذين كان لا ينبغي تواجدهم في الأماكن التي يشن منها الإرهابيون هجماتهم.

ونتيجة لذلك ، قُتل 33 عسكرياً تركياً وأصيب أكثر من 30 فرداً بجروح.

ومباشرة بعد تلقي معلومات حول مقتل وجرح عشرات العسكريين الأتراك، اتخذ الجانب الروسي تدابير لوقف إطلاق النار الكامل من قبل القوات السورية، وتم ضمان الإجلاء الآمن للعسكريين الأتراك الجرحى والقتلى إلى تركيا. وأكدت وزارة الدفاع الروسية أن الطيران التابع للقوات الفضائية الجوية الروسية لم يتم استخدامه في هذه المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك