احتجاز مصور صحفي تابع لـ "روسيا سيغودنيا" في جمهورية لوهانسك

احتجاز مصور صحفي تابع لـ "روسيا سيغودنيا" في جمهورية لوهانسك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 فبراير 2020ء) احتجزت وزارة الأمن بجمهورية لوهانسك الشعبية، المعلنة من جانب واحد، المصور الصحفي المستقل، المتعاقد مع وكالة "روسيا سيغودنيا" فيتالي روماس، وفتحت بحقه قضية جنائية وفق مادة "إثارة الكراهية".

وقد تلقت وكالة "روسيا سيغوديا" رداً رسمياً من طرف رئيس جهاز الأمن في الجمهورية، أناتولي أنطونوف، جاء فيه: "نفيدكم بأنه بتاريخ 15 كانون الأول/ديسمبر 2020 تم اتخاذ تدابير الاحتجاز الاحترازي بحق فيتالي فيكتوروفيتش روماس ، وفقاً للبند الأول من المادة 7 من قانون جمهورية لوهانسك الشعبية، من تاريخ 24 نيسان/أبريل2015 (حول الوضع العسكري)"​​​.

وأشار الرد إلى أن "قسم التحقيق في وزارة الأمن التابعة لجمهورية لوهانسك الشعبية، فتح قضية جنائية وفق المادة رقم 343 جزء 2 بند (ف) من قانون الجنايات".

(تستمر)

ويتضمن هذا البند من المادة المذكورة "الأعمال التي تهدف إلى التحريض على الكراهية أو العداوة، وكذلك الإذلال لكرامة شخص أو مجموعة من الأشخاص على أساس الجنس أو العرق أو الجنسية أو اللغة أو الأصل أو المواقف تجاه الدين، فضلاً عن الانتماء إلى أي مجموعة اجتماعية، يُرتكب في الأماكن العامة أو باستخدام وسائل الإعلام أو شبكات المعلومات والاتصالات ، بما في ذلك والإنترنت ... التي ترتكبها مجموعة منظمة، ويواجه مرتكب هذه المخالفة بغرامة قدرها يساوي الحد الأدنى للأجور، وما يصل إلى 5 سنوات سجن. ومن بين التدابير الأخرى - الحرمان من الحق في شغل وظائف معينة أو ا�

�انخراط في أنشطة معينة، العمل الإجباري أو التصحيحي أو القسري من سنة إلى 5 سنوات.

أفكارك وتعليقاتك