الحكومة المصرية تتابع أنباء عن اكتشاف إصابتين بكورونا في فرنسا لشخصين زارا مصر

الحكومة المصرية تتابع أنباء عن اكتشاف إصابتين بكورونا في فرنسا لشخصين زارا مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 فبراير 2020ء) أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي متابعة الحكومة لأنباء تحدثت عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا في فرنسا قادمة من مصر.

ونقلت اليوم وسائل إعلام محلية تصريحات صحافية لمدبولي خلال تفقده لمطار الغردقة الدولي، علق فيها على وصول سائحين فرنسيين إلى فرنسا قادمين من القاهرة؟ مصابين بفيروس كورونا، حيث أكد تواصل الحكومة المصرية مع الجانب الفرنسي، وسفير فرنسا في القاهرة، فور وصول تلك المعلومات ظهر أمس الجمعة​​​.

وأشار مدبولي إلى أن المعلومات الواردة أفادت بأن هذين الشخصين كانا مقيمين في مصر مع فوج سياحي خلال الفترة من 5 شباط/فبراير وحتى تمت مغادرتهم في 16 شباط/فبراير.

وأكد مدبولي قيام "جميع أجهزة الدولة ووزارة الصحة فور حصولها على هذه المعلومات باتخاذ الإجراءات اللازمة ومراجعة أماكن إقامة الشخصين في مصر، وتأكدنا أن جميع أفراد الفوج السياحي الذي كانا يقيمان معهم غادروا البلاد جميعا، كما يتم فحص منذ أمس وحتى اليوم جميع العاملين المتواجدين بمكان إقامة الفوج، والمجموعة المرتبطة بصورة مباشرة بهذا الفوج السياحي، لتأمين المواطنين، والتأكد من عدم وجود إصابات".

(تستمر)

وأشار رئيس مجلس الوزراء المصري إلى اتخاذ الدولة "إجراءات مهمة جداً، فهذا الموضوع هو شغلنا الشاغل، وهناك لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء تم تشكيلها لهذا الغرض، تجتمع أسبوعيا، وقد اجتمعت هذه اللجنة مرتين الأسبوع الماضي، بمجرد إعلان من جانب أكثر من دولة عن وجود إصابات بالفيروس في بعض دول منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب أوروبا، وهناك تشديد للغاية، وقد وافقنا في اجتماع مجلس الوزراء على استيراد وزارة الصحة لأجهزة إضافية بتكلفة بلغت نحو 150".

من جانبها أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تواصلها مع سفارة كندا للتعرف على ملابسات ما ذكرته وزارة الصحة الكندية عن اكتشاف حالة مصابة بـ كورونا لديها سجل سفر إلى مصر مؤخرا.

وأكد بيان صادر عن وزارة الصحة نقلتها وسائل الإعلام المحلية "أن هناك تواصلا عالي المستوى مع منظمة الصحة العالمية بذات الشأن، للتعرف على خط سير والأماكن التي زارها الكندي للتمكن من فحصها وتأمينها، مشيرة إلى أن مصر لم تسجل أي حالات مصابة بالمرض حالياً أو حتى حاملة للفيروس".

وأوضح البيان أن "إجراءات الحجر الصحي تتم في المطارات والموانئ بشكل دقيق للغاية، ويتم فحص القادمين من الخارج من خلال المسح الحراري والمناظرة الطبية مع تحرير كروت المراقبة الصحية للتتبع حال ظهور أي مشكلات صحية تتعلق بالمرض أو بغيرة من الأوبئة".

كانت أنباء تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي في مصر منذ أمس الجمعة في مصر عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا في كلا من فرنسا وكندا لقادمين من مصر.

أفكارك وتعليقاتك