إعادة // زكي نسيبة يلتقي مؤسس مجتمع السياسة الخارجية الإندونيسية

إعادة // زكي نسيبة يلتقي مؤسس مجتمع السياسة الخارجية الإندونيسية

/ برجاء إعتماد هذه النسخة المعدلة من المصدر /..

أبوظبي في الأول من مارس/ وام / التقى معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة اليوم بديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي سعادة دينو باتي جلال مؤسس مجتمع السياسة الخارجية الإندونيسية.

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين البلدين الصديقين في المجالات الثقافية والاطلاع على ابعاد المبادرة التي أطلقها مجتمع السياسة الخارجية الإندونيسية باسم "الدوائر الإبراهيمية الألف" التي تهدف إلى تغيير المواقف السلبية وسط القواعد الجماهيرية لمعتنقي الأديان الإبراهيمية وخلق صداقات بين قياداتها الدينية.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة حرص دولة الامارات على تعزيز التسامح والتعايش السلمي بين الأديان مشيرا إلى أهمية الزيارة التاريخية التي قام بها قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف الى أبوظبي العام الماضي لتوقيع وثيقة الأخوة الإنسانية.

(تستمر)

وقال معاليه إن هذه الوثيقة التاريخية تؤسس لعهد جديد من التسامح والتعايش بين الأديان وتنادي بضرورة التمسك بالإخاء الإنساني، ونبذ مشاعر البغض والكراهية، وطرق كل الأبواب التي من شأنها تهيئة الرأي العام العالمي لنشر قيم الأخوة والتعايش المشترك.

من جانبه قال المسؤول الاندونيسي إن هذه مبادرة "الدوائر الإبراهيمية الألف" تهدف الى نشر التسامح ونبذ الإرهاب في العالم مشيرا إلى أن إندونيسيا تسير على خمسة مبادئ صاغها الرئيس الراحل سوكارنو في 1945 كعقيدة للدولة الناشئة لتجمع الإندونسيين على مختلف مشاربهم.

وأضاف أنه لا يمكن فقط الاكتفاء بمحاربة الظواهر وإنما يجب أن يتم استئصال الإرهاب والتطرف من جذوره.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك