عُمان تعلق الرحلات السياحية الإيطالية إلى مطار صلالة من اليوم ولمدة شهر بسبب فيروس كورونا

عُمان تعلق الرحلات السياحية الإيطالية إلى مطار صلالة من اليوم ولمدة شهر بسبب فيروس كورونا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) قررت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عُمان تعليق الرحلات السياحية الإيطالية إلى مطار صلالة اعتبارا من مساء اليوم الأحد ولمدة شهر، وذلك خوفا من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، " الهيئة، وبعد التنسيق مع الجهات المختصة تُعلّق الرحلات السياحية الإيطالية إلى مطار صلالة اعتبارًا من مساء اليوم ولمدة شهر، في حين تبقي على رحلات الطيران العماني بين ميلان ومسقط للعمانيين وللركاب المحولين فقط"​​​.

  وأضافت أن ذلك يأتي للتأكيد "بأخذ جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار عدوى كورونا".

وكانت عمان قد سجلت 5 حالات مصابة بفيروس كورونا لمواطنين عمانيين مرتبطين بالسفر إلى إيران.

(تستمر)

وكانت وزارة الصحة العمانية، قد أعلنت أمس السبت، تماثل إحدى الحالات المصابة بفيروس "كورونا" الجديد للشفاء؛ لافتة إلى أن الحالات الأخرى تخضع للمتابعة، وهي في حالة صحية مستقرة.

كانت السلطات العمانية اتخذت عدة قرارات احترازية لمكافحة انتشار الفيروس، من بينها توقيف العمل بالتنقل بالبطاقة الشخصية للمواطنين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشّيه، إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة. وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 80 ألفا عبر نحو 33 دولة.

أفكارك وتعليقاتك