كوريا الجنوبية.. ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 4212

كوريا الجنوبية.. ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا إلى 4212

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، اليوم، تسجيل 476 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الحالات المصابة إلى 4212 في حين بلغ عدد الوفيات الناجمة عن الوباء 22 حالة.

وبحسب المراكز الكوريّة لمكافحة الأمراض والوقاية منها، من بين الحالات الجديدة التي سجلت ،377 حالة تم اكتشافها في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، و 68 حالة أخرى في مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها، أما الحالات المتبقية تم العثور عليها في مناطق مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

وأكدت المراكز الكورية وفاة 22 حالة وشفاء 31 بعد معالجتهم ، وان تحاليل 33 ألفا و799 حالة آخرون قيد العمل.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجد المسبب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر ديسمبر/ كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير/ كانون الثاني.

(تستمر)

ويواصل فيروس "كورونا" تفشيه، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، اليوم الأحد.

أفكارك وتعليقاتك