زوجان عادا من مصر مؤخرا ضمن حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد سجلتها كاليفورنيا

زوجان عادا من مصر مؤخرا ضمن حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد سجلتها كاليفورنيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) قالت مقاطعة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا الأميركية، اليوم الاثنين، إن حالتين من ضمن 7 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد هي لشخصين عادا من مصر مؤخرا.

وقالت المقاطعة في بيان لإدارتها الصحية إن "إجمالي عدد الحالات بلغ 7"، وأن "الحالتين السادسة والسابعة هي لرجل وزوجته"، وأنهما "سافرا مؤخرا إلى مصر"، لكنها لفتت إلى أن الزوج يعاني من مشاكل صحية مزمنة"​​​.

يذكر أن مصر أعلنت عن حالتين فقط للإصابة بفيروس كورونا المستجد بعد تحليل 1443، وفق ما أعلنته وزارة الصحة على مدار الساعات الماضية، بينهما حالة أثبتت سلبيتها بعد يومين، وحالة ثانية لشخص أجنبي تم عزله.

وكانت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، قد أعلنت في مؤتمر صحفي مساء أمس أنها ستتوجه إلى الصين "حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد"، وفق بيان الوزارة.

(تستمر)

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت سابقا وقوع حالتي وفاة بالمرض، فيما بلغت الإصابات  22 حسبما أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم السبت.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

ويواصل فيروس "كورونا" تفشّيه، إذ بات منتشراً خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، تسبّب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 4 آلاف إصابة. وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي"، وقالت إن الإصابات بلغت أكثر من 80 ألفا عبر نحو 33 دولة.

أفكارك وتعليقاتك