إصابة مواطن روسي عائد من إيطاليا بفيروس كورونا وجاري فحص دائرة معارفه - السلطات الروسية

إصابة مواطن روسي عائد من إيطاليا بفيروس كورونا وجاري فحص دائرة معارفه - السلطات الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) أكدت غرفة عمليات السيطرة ومراقبة فيروس كورونا، اليوم الاثنين، إصابة مواطن روسي عائد من إيطاليا بالفيروس.

وجاء في بيان للغرفة: "في الثاني من آذار/مارس تأكدت حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لشاب روسي عائد من إيطاليا​​​. ووفقا لبيانات التحقيق الوبائي، فقد أصيب الشاب بالفيروس في 21 شباط/فبراير، بينما كان يقضي إجازة في إيطاليا".

وأشار البيان إلى أن المصاب عاد إلى روسيا في 23 فبراير/شباط وعاش في منزل خاص في منطقة ضواحي موسكو. وفي 27 فبراير/شباط، لجأ إلى مستوصف طبي ، شاكياً معاناته لأعراض التهابات الجهاز التنفسي الحادة، ومن هناك تم نقله إلى مستشفى الأمراض المعدية.

وأضاف البيان " بالنظر إلى الأمراض الوبائية التي تم جمعها (لزائرين إيطاليا)، تم عزل المريض في القسم المناسب.

(تستمر)

وقد أجري اختبار معملي في مختبرات "روس بوتريبنادزور" [ الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين]، و تأكدت الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد".

وتابع البيان أنه "تم على الفور تحديد الأشخاص الذين زاروا معه إيطاليا، والذين تعامل معهم بعد عودته من هناك، ويخضعون للفحص الطبي سواء في المستشفى أو في المنزل".

وفي سياق متصل أعلنت السفارة الروسية لدى الصين، اليوم الإثنين، تأكيد إصابة راكب رحلة جوية لشركة آيروفلوت متجهة من موسكو إلى بكين بفيروس "كورونا".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 89 ألف شخص، توفي منهم ما يقرب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 45110 شخصاً.

أفكارك وتعليقاتك