كورونا يصيب 20 عراقيا والسلطات الصحية تستنفر

(@FahadShabbir)

كورونا يصيب 20 عراقيا والسلطات الصحية تستنفر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين، ثبوت إصابة شخصين جديدين بفيروس كورونا الجديد في العاصمة بغداد، ليصل عدد المصابين في البلاد إلى 20 شخصا.

وذكرت الوزارة، في بيان، "تم اكتشاف حالتين جديدتين مؤكدتين بالفيروس في منطقة الرصافة بالعاصمة بغداد، لشخصين كانا في إيران وعادا مؤخرا للبلاد​​​.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة العراقية، سيف البدر، في سياق البيان، "تمت متابعة المصابَين من قبل وزارة الصحة، وأُخذت منهما العيّنات المطلوبة لإجراء الفحوصات، وتبيّن أن نتيجة الفحوصات إيجابية، وهما حالياً في مؤسسات وزارة الصحة والبيئة الخاصة لمتابعة وضعهما الصحي".

وكان العراق أعلن، أمس، تسجيل 4 حالات إصابة بإقليم كردستان لأول مرة، وبالتحديد في مدينة السليمانية وجميعهم كانوا في إيران مؤخرا.

(تستمر)

وقرر العراق، الأربعاء الماضي، تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات لعشرة أيام، وحظر السفر إلى 9 دول، على خلفية انتشار فيروس كورونا الجديد.

وأعلنت الصين، صباح اليوم، أن حصيلة الوفيات لديها بسبب الفيروس وصلت 2912 شخصا، والإصابات المؤكدة بالفيروس تجاوزت 80 ألف شخص.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد.

يذكر أن فيروس "كورونا" المستجدّ المسبّب لمرض "كوفيد-19"، بحسب التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولاً في أواخر كانون الأول/ديسمبر 2019 في سوق لبيع الحيوانات البرية بمدينة ووهان الصينية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في كانون الثاني/يناير.

أفكارك وتعليقاتك