شاهد عيان من ولاية إدرنه: معظم المهاجرين الذين يتدفقون إلى إدرنه هم من الأفغان والإيرانيين

(@FahadShabbir)

شاهد عيان من ولاية إدرنه: معظم المهاجرين الذين يتدفقون إلى إدرنه هم من الأفغان والإيرانيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) أكد شاهد عيان من ولاية إدرنه أن غالبية المهاجرين الذين يتدفقون إلى ولاية إدرنه شمال غرب تركيا لعبور الحدود للتوجه إلى دول أوروبا هم من الجنسية الأفغانية والإيرانية، لافتاً إلى أن هناك عدد قليل من السوريين بين القادمين إلى الولاية.

وقال شاهد العيان في تصريح خاص لوكالة سبوتنيك: "يتدفق عدد كبير من المهاجرين من جنسيات وبلدان مختلفة منها أثيوبيا والصومال وبنغلادش والمغرب والعراق ولكن الأغلبية هم من الجنسية الأفغانية والإيرانية"​​​.

وأضاف : "أن عدد السوريين الذين يتوجهون إلى ولاية إدرنه من أجل عبور الحدود إلى أوروبا ضئيل جدا" موضحاً :"أن غالبية المهاجرين المتوجهين إلى أوروبا هم من فئة الشباب".

وأفاد المصدر بأن: "قوات الأمن التركي تمنع المهاجرين من الاقتراب من المعابر الحدودية مع اليونان وبلغاريا حيث تقوم بتوجيههم إلى القرى المجاورة للولاية بحيث يعبرون الحدود بطرق غير شرعية".

(تستمر)

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد أن بلاده فتحت أبوابها أمام اللاجئين نحو أوروبا ولن تغلقها مشيراً إلى أن عدد اللاجئين الذين عبروا الحدود إلى أوروبا بلغ 100 ألف لاجئ متوقعا أن يصل العدد إلى المليون في الأيام المقبلة.

وقررت تركيا فتح الأبواب أمام المهجرين عقب تعرض قواتها في إدلب إلى الهجوم ومقتل أكثر من 36 جندي وإصابة العشرات إثر ذلك، بحسب التصريحات الرسمية.

أفكارك وتعليقاتك