بطولة زايد بن هزاع لناشئي الكرة.. 11 عاما من اكتشاف المواهب العربية والدولية

بطولة زايد بن هزاع لناشئي الكرة.. 11 عاما من اكتشاف المواهب العربية والدولية

بطولة زايد بن هزاع لناشئي الكرة.. 11 عاما من اكتشاف المواهب العربية والدولية أبوظبي الرياضي بطلا للبراعم والناشئين.. ونجاح تنظيمي كبير بشهادة كل الوفود أبوظبي في 2 مارس/ وام / أسهمت بطولة زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان لبراعم وناشئي كرة القدم السنوية بشكل لافت في تعزيز مكانة أبوظبي والإمارات كمركز رياضي إقليمي وقبلة للأحداث الكبرى بعد 11 نسخة ناجحة في أبوظبي و11 عاما من اكتشاف المواهب المحلية والعربية والدولية.

والبطولة هي منصة للكشف عن الوجوه الجديدة من اللاعبين في المراحل السنية المبكرة، وفرصة لتسليط الضوء على المدربين الجدد الذين يقدمون أنفسهم بشكل لافت مع مرحلتي تحت 11 و 15 سنة.

البطولة تقام كل عام، وتركز على قطاعات الناشئين والمراحل السنية، وتشارك فيها أبرز الأكاديميات بالمنطقة وأوروبا، وهي واحدة من أيقونات أرض المبادرات التي تهتم بالمبدعين والموهوبين في مجال الرياضة وكرة القدم.

(تستمر)

وشهدت بالأمس تتويج نادي أبوظبي الرياضي بلقب النسخة الحادية عشرة للناشئين تحت 15 سنة والبراعم تحت 11 سنة، بعد المنافسات التي أقيمت بملاعب أكاديمية نادي أبوظبي الرياضي بمنطقة المشرف بإشراف مجلس أبوظبي الرياضي، وبمشاركة 14 فريقا من بينها 8 فرق محلية، و6 خليجية ودولية لفئة الناشئين.

وجاء تتويج نادي أبوظبي الرياضي لفئة البراعم تحت 11 سنة بقيادة المدربة حكيمة أبو ستة، بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق أكاديمية ريجنال بهدفين مقابل هدف واحد، حيث إنتهى الوقت الأصلي بتعادل الطرفين بهدف لكل منهما، ثم تم اللجوء للوقت الإضافي الذي استغله فريق نادي أبوظبي الرياضي في تسجيل هدف الفوز من تسديدة قوية في الزمن بدل الضائع، وحقق فريق أكاديمية باس المركز الثالث ليحصل على الميدالية البرونزية.

وفي فئة الناشئين تحت 15 سنة الذي تقوده المدربة سارة حسانين جاء الفوز بعد التغلب على فريق بيزك التشيكي بنتيجة 3/صفر، سجلها محمد رأفت وحازم محمد عباس "هدفين"، وحل في المركز الثالث فريق أكاديمية نجوم الغد العمانية، ورابعا فريق أكاديمية نجوم المستقبل السعودية..

وفي ختام البطولة جرت مراسم التتويج شملت تكريم الفرق المشاركة، والجهات المنظمة والحكام وكل من ساهم في إنجاح الحدث.. وتوج فريق أكاديمية يوفنتوس بلقب الفريق المثالي لفئة الأشبال تحت 11 سنة، فيما حصل منصور الزاحمي من السعودية على لقب أفضل لاعب لتلك الفئة، وحصل زايد صقر السويدي من نادي أبوظبي على جائزة أفضل حارس، ونال الحذاء الذهبي وهداف البطولة لاعب أبو ظبي سيف علوان لنفس الفئة "11 سنة".

أما فئة الناشئين فقد نال لقب المركز الأول فريق نادي أبو ظبي، والثاني فريق بيزك التشيكي والثالث فريق نجوم الغد العماني، فيما حصل الفريق السعودي على جائزة الفريق المثالي، واستحق القفازات الذهبية اللاعب ماتيج حارس مرمي الفريق التشيكي، فيما فاز بلقب هداف تلك الفئة لاعب أبوظبي حازم محمد عباس، وتوج بكأس أفضل لاعب السعودي محمد غالب البلوي.

وأشاد محسن محفوظ عضو مجلس إدارة نادي أبوظبي الرياضي المدير العام باهتمام ومتابعة مجلس أبوظبي الرياضي لبطولة كأس الشيخ زايد بن هزاع بن زايد آل نهيان التي حققت كل أهدافها،، والتي يحرص النادي على تنظيمها لتحقيق الاستدامة في افراز المواهب الواعدة لرفد الأندية والمنتخبات، كما أنها تبقى جسرا للتواصل والتعارف بين الأجيال الجديدة بعد أن نجح نادي أبوظبي الرياضي في توفير كافة متطلبات النجاح، حيث جاءت مثالية في جوانبها كافة، بشهادة رؤساء الوفود وأولياء الأمور الذين حرصوا على متابعتها وطالبوا باستمرارها واتساع قاعدتها.

وقام نادي بني ياس ممثلا في محمد سهيل الكثيري المدير العام بتوزيع الدروع التذكارية للنادي على الحضور وهم محسن محفوظ، وسيف فاضل ممثل مجلس أبو ظبي الرياضي، ورؤساء الوفود ومديري المدارس والأكاديميات وأولياء الأمور، والفرق المشاركة في البطولة.

أفكارك وتعليقاتك