انطلاق تدريبات مشتركة بيلاروسية بريطانية

انطلاق تدريبات مشتركة بيلاروسية بريطانية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) انطلقت تدريبات مشتركة للجيشين البيلاروسي والبريطاني اليوم الاثنين في ميدان تدريب بالقرب من مدينة فيتيبسك، تحت عنوان " أنصار حرب شتاء" .

وقال المكتب الإعلامي بوزارة الدفاع البيلاروسية اليوم الاثنين في بيان به بهذا الشأن: "وفقا لخطة التعاون العسكري الدولي لعام 2020 ، فإن هناك تدريبات بيلاروسية بريطانية مشتركة قد انطلقت في ميدان التدريب التابع للواء 103 فيتيبسك المستقل لقوات الإنزال الجوي والواقع في منطقة لوسيفيدو البيلاروسية "​​​.

وأشارت الوزارة إلى أن "هذه التدريبات المشتركة تأتي ، في إطار التعاون في مجال تدريب أفراد قوات حفظ السلام، ولها أهمية خاصة تبعا للتوسع المزمع لمشاركة جمهورية بيلاروس في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ".

(تستمر)

وأكدت وزارة الدفاع البيلاروسية أيضا أن "الفعاليات المماثلة مع الجانب البريطاني تقام بانتظام منذ عام 2018 على أراضي البلدين ... وأن هذه التدريبات لا تعد جزءًا من أي مناورات متعددة الأطراف".

ويمثل الجانب البريطاني في هذه التدريبات 28 عسكريا من كتيبة 42 المشاة البحرية التابع للقوات المسلحة البريطانية في حين يتمثل الجانب البيلاروسي بسرية حفظ السلام التابعة للواء 103 فيتبسك المستقل.

والجدير بالذكر، أطلق على هذه التدريبات تسمية " أنصار حرب الشتاء" تخليداً لذكرى مقاتلي بيلاروس إبان الحرب العالمية الثانية ، وتأكيدا على مشاركة بيلاروس وبريطانيا في الحرب ضد الفاشية".

أفكارك وتعليقاتك