الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارة بريف القنيطرة السوري بزعم إحباط عملية تخريبية

الجيش الإسرائيلي يستهدف سيارة بريف القنيطرة السوري بزعم إحباط عملية تخريبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 مارس 2020ء) استهدف الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين، سيارة في مدينة عين التينة بريف القنيطرة السورية وذلك لإحباط ما ادعى أنها عملية تخريبية في شمال الجولان المحتل.

وذكر الجيش الإسرائيلي، في بيان، "رصدت قوة من جيش الدفاع محاولة لتنفيذ عملية قنص في منطقة شمال هضبة الجولان​​​. نظرًا لذلك أغارت القوة على السيارة المتورطة في محاولة تنفيذ العملية التخريبية".

(تستمر)

فيما نقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن "الاحتلال الإسرائيلي اعتدى بصاروخ من فوق الجولان السوري المحتل على سيارة مدنية في عين التينة بريف القنيطرة".

وشن الجيش الإسرائيلي في 24 من الشهر الماضي سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، في جنوب دمشق بسوريا، وأنحاء قطاع غزة بفلسطين. في المقابل، أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع السورية، حينها، التصدي للغارات الجوية التي شنها الطيران الحربي الإسرائيلي، التي انطلقت من فوق الجولان السوري المحتل، لافتًا إلى تحييد بعضها عن مساره وتدمير غالبية ما تبقى قبل الوصول إلى أهدافه.

وشنت إسرائيل عدة غارات على مواقع داخل سوريا خلال السنوات القليلة الماضية لاستهداف ما تصفه بمحاولات تموضع إيرانية داخل سوريا.

أفكارك وتعليقاتك