"الانتقالية لاتحاد الكرة" توافق على المشاركة في بطولة غرب آسيا

"الانتقالية لاتحاد الكرة" توافق على المشاركة في بطولة غرب آسيا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 مارس 2020ء) عقدت اللجنة الانتقالية لاتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم في مقر الاتحاد بدبي اجتماعها الرابع برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وتقدمت اللجنة بالتهنئة إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بمناسبة فوز فريق مانشيسر سيتي بلقب كأس الرابطة الانجليزية لكرة القدم، للمرة الثالثة على التوالي .

وأكدت اللجنة الانتقالية وضع خطة متكاملة في ظل الظروف الصحية الراهنة والتي أدت إلى تأجيل الكثير من الفعاليات الدولية والقارية والعالمية والمحلية، والتنسيق مع الجهات المعنية بالدولة حول الأوضاع الصحية والتقيد بها للمحافظة على سلامة لاعبينا وأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والجماهير، وكذلك التواصل مع الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم حول مباريات أنديتنا في دوري أبطال آسيا ومنتخبنا الوطني في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023، ودراسة الأفكار المقترحة خلال الاجتماع الطارئ الذي سيعقد يوم السبت المقبل في دبي بحضور وفد من الاتحاد القاري وممثلي الاتحادات الوطنية وروابط الدوري في منطقة غرب آسيا.

(تستمر)

ووافقت اللجنة الانتقالية على توصية لجنة الحكام بإعادة الحكم سلطان عبد الرزاق المرزوقي إلى التحكيم بعد قراره الأخير بالاعتزال، كما استمعت اللجنة لشرح وَافٍ من لجنة الحكام حول كل ما يتعلق بالأنشطة والدورات وورش العمل التي تم استضافتها لتطوير قضاة ملاعبنا.

وبالنسبة للمنتخب الأول، تابعت اللجنة الانتقالية كل ما يتعلق ببرنامج إعداد الأبيض لمباراتي ماليزيا واندونسيا في التصفيات الآسيوية المشتركة يومي 26 و 31 مارس الجاري.

كما وافقت اللجنة الانتقالية على المشاركة في بطولة غرب آسيا تحت 23 سنة / مواليد 99 وما فوق / بنظامها الجديد، حيث ستقام مرحلة الذهاب والإياب خلال أيام الفيفا بدور المجموعات للبطولة، لأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2020، ونصف النهائي والنهائي بنظام التجمع في مارس 2021.

واطلعت اللجنة الانتقالية على التقرير الفني والاداري الخاص بمشاركة منتخب الشباب في بطولة كأس العرب المقامة في المملكة العربية السعودية، فيما تم الاستماع لشرح حول آخر التحضيرات المتعلقة بالجوانب التنظيمية لنهائي كأس رئيس الدولة.

وتوجه الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالشكر والتقدير لأعضاء اللجنة الانتقالية، مشيداً بدورهم في دعم مسيرة الكرة الإماراتية خلال الفترة التي شاركوا فيها العمل مع اللجنة.

أفكارك وتعليقاتك