وزارة الصحة الكويتية تؤكد عدم نيتها إجلاء رعاياها من مصر

(@FahadShabbir)

وزارة الصحة الكويتية تؤكد عدم نيتها إجلاء رعاياها من مصر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) أكدت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الثلاثاء، أنه لا توجد لدى السلطات الكويتية نية لإجلاء المواطنين الكويتيين من مصر؛ لافتة إلى أنها تراقب الوضع العام الدولي، لتحديد مدى الحاجة لإجراءات احترازية إضافية.

وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة، بثينة المضف، خلال المؤتمر الصحفي المخصص للإعلان عن مستجدات فيروس "كورونا" في البلاد، وفقا لما نقلت صحيفة "الأنباء"، "لا توجد حتى الآن أي نية لإجلاء الكويتيين من مصر، ولكن نحن نراقب الوضع بشكل عام في العالم، ونحدد مدى الحاجة لمزيد من الإجراءات الاحترازية التي سنقوم في الإعلان عنها في حينه"​​​.

وبخصوص الانتقادات التي وجهها الإعلام المصري حول إجراءات الكويت للعائدين من مصر، قالت المضف، "نقوم بتلك الإجراءات ليس فقط مع مصر، وإنما إجراءات احترازية تطبق بحسب ما تراه الدولة وبحسب تحديد درجة الخطورة؛ وهذا الإجراء لن يطبق على مصر فقط وإنما وعلى سورية والهند وبنغلاديش والفلبين أيضا".

(تستمر)

ولفتت المضف إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة مصابة بفيروس "كورونا" قادمة من مصر حتى اللحظة؛ مشيرة إلى مواصلة وزارة الصحة اتخاذها للإجراءات الوقائية للحد من انتقال المرض وانتشاره السريع بين الدول.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، صباح اليوم، عدم تسجيل أي حالة مؤكدة مصابة بفيروس "كورونا" خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليبقى عدد المصابين بالفيروس بالبلاد كما هو عليه - 56 حالة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك