لافروف: روسيا لن توقف الحرب على الإرهاب من أجل حل مشكلة الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي

لافروف: روسيا لن توقف الحرب على الإرهاب من أجل حل مشكلة الهجرة إلى الاتحاد الأوروبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن روسيا مستعدة للمشاركة في حل مشكلة المهاجرين في أوروبا، لكنها لن توقف الحرب ضد الإرهابيين في سوريا.

قال لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو : " "نحن نتفهم تماماً تعقيد مشكلة المهاجرين بالنسبة للاتحاد الأوروبي، ولدينا حوار حول الهجرة بين روسيا وخارجية ااتحاد الأوروبي، وسنواصله، وسنسعى جاهدين للمساهمة في حل هذه المشكلة، لكننا لا نستطيع المساعدة في حل مشاكل الهجرة بوقف الحرب ضد الإرهاب"​​​.

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن "حل المشكلة يكمُن في التنفيذ الكامل لاتفاقيات الرئيسين الروسي والتركي، التي تم التوصل إليها في أيلول / سبتمبر 2018، بشأن منطقة خفض التصعيد في إدلب".

(تستمر)

وكان الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد دعا يوم الأحد، إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء خارجية دول الاتحاد الأسبوع المقبل لمناقشة تطورات الوضع في إدلب السورية، وأكد على أهمية انخراط النظام السوري مع الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في دمشق.

وتدفق الآلاف من اللاجئين والمهاجرين نحو أوروبا عبر الحدود التركية، بعدما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيفتح الحدود أمام اللاجئين للعبور إلى أوروبا، مبينًا أن تركيا لا طاقة لها باستيعاب موجة هجرة جديدة.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عبر تويتر في وقت سابق، أن أكثر من 76 ألف لاجئ عبروا الحدود التركية باتجاه أوروبا، حتى صباح يوم الأحد.

أفكارك وتعليقاتك