أي أزمة هجرة محتملة ستؤدي إلى تفاقم الوضع حول مكافحة الإرهاب - الخارجية الروسية

أي أزمة هجرة محتملة ستؤدي إلى تفاقم الوضع حول مكافحة الإرهاب - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) اعلن نائب وزير الخارجية الروسي أوليغ سيرومولوتوف، معلقاً على وضع اللاجئين في أوروبا، أن أي أزمة هجرة محتملة ستؤدي إلى تفاقم الوضع حول مكافحة الإرهاب.

وقال سيرومولوتوف لوكالة "سبوتنيك": "وهل هذه أزمة؟ لأن هناك أصوات تُسمع بأن هؤلاء اللاجئين يتم طردهم ببساطة من تركيا​​​. والأرقام المعلنة ليست حقيقية. لكن أي أزمة هجرة ستفاقم طبعا الوضع حول مكافحة الإرهاب".

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الفنلندي بيكا هافيستو اليوم الثلاثاء، أن روسيا مستعدة للمشاركة في حل مشكلة المهاجرين في أوروبا، لكنها لن توقف الحرب ضد الإرهابيين في سوريا.

وكان الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، قد دعا يوم الأحد الماضي، إلى عقد اجتماع طارئ على مستوى وزراء خارجية دول الاتحاد الأسبوع المقبل لمناقشة تطورات الوضع في إدلب السورية، وأكد أهمية انخراط النظام السوري مع الجهود المبذولة من قبل الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي لإنهاء الأزمة في دمشق.

(تستمر)

وتدفق الآلاف من اللاجئين والمهاجرين نحو أوروبا عبر الحدود التركية، بعدما أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه سيفتح الحدود أمام اللاجئين للعبور إلى أوروبا، مبينًا أن تركيا لا طاقة لها باستيعاب موجة هجرة جديدة.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، عبر تويتر في وقت سابق، أن أكثر من 76 ألف لاجئ عبروا الحدود التركية باتجاه أوروبا، حتى صباح يوم الأحد.

أفكارك وتعليقاتك