الكويت تطالب مواطني 10 دول بينها 3 عربية بتأكيد خلوهم من فيروس كورونا قبل دخول أراضيها

الكويت تطالب مواطني 10 دول بينها 3 عربية بتأكيد خلوهم من فيروس كورونا قبل دخول أراضيها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، اليوم الثلاثاء، تعميما لجميع المسافرين القادمين من عشر دول، بينها ثلاث عربية هي مصر وسوريا ولبنان، بضرورة إجراء فحص طبي يؤكد خلوهم من فيروس "كورونا" المستجد قبل دخولهم للبلاد، فيما يأتي ذلك مع استمرار تفشي الفيروس في دول الخليج.

وذكرت إدارة الطيران الكويتي أن التعميم سيطبق من 8 آذار/مارس الجاري، لافتة إلى أنه في حال عدم حمل شهادة خلو من الفيروس سيمنع المسافر من دخول الكويت وسيجري ترحيله على نفس خطوط الطيران الناقلة من دون تحمل الدولة لأية تكاليف مالية​​​.

والدول العشر هي الفلبين، والهند، وبنغلاديش، ومصر، وسوريا، وأذربيجان، وتركيا، وسيريلانكا، وجورجيا، ولبنان.

(تستمر)

وفي منطقة الخليج العربي أيضا، أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم تسجيل 6 حالات جديدة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد، مرتبطين بالسفر إلى إيران، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة إلى 12 إصابة..

وأكدت وزارة الصحة العمانية، في بيان اليوم الثلاثاء، "تسجيل ست حالات إصابة جديدة بمرض فيروس "كورونا" كوفيد 19 مرتبطة بالسفر إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية، أربع منها من الجنسية الإيرانية واثنتين من المواطنين وجميعهم يخضعون للحجر الصحي. وبذلك يصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة (12) حالة".

كانت منظمة الصحة العالمية قد صنفت، بوقت سابق، "فيروس كورونا المستجد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفقا لما أعلنته منظمة الصحة العالمية في أحدث إحصائياتها الصادرة الأحد الماضي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك