"أوبك +" تقيد عدد المندوبين في اجتماع 5-6 مارس بسبب "كورونا" وتمنع حضور الصحفيين

"أوبك +" تقيد عدد المندوبين في اجتماع 5-6 مارس بسبب "كورونا" وتمنع حضور الصحفيين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 مارس 2020ء) قررت الدول المنتجة للنفط "أوبك +" تقليص عدد المندوبين في الاجتماع المقرر في 5-6 آذار / مارس، في فيينا، بسبب خطر انتشار فيروس "كورونا".

وجاء في بيان لتحالف "أوبك+" : " أن هذه الاحتياطات أصبحت ضرورية بسبب المخاطر الصحية التي يمكن أن تنشأ عندما يجتمع الكثير من الناس في مكان واحد"، كما ويشير البيان إلى أنه تم منع الصحفيين من الوصول إلى مقر منظمة "أوبك"، حيث تعقد تقليديا المناقشات الوزارية​​​.

(تستمر)

هذا وقد بدأ وزراء "أوبك" في التوافد على فيينا اليوم الثلاثاء، حيث من المنتظر أن تناقش المنظمة ما إذا كانت ستزيد خفض إنتاج النفط لمواجهة تدهور الطلب الناجم عن الانتشار العالمي لفيروس "كورونا".

وتناقش أوبك خفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يوميا إضافية وخيارات أخرى، وذلك في الوقت الذي تسعى فيه لتحقيق استقرار للأسعار الآخذة في التراجع. ويزيد ذلك عن خفض 600 ألف برميل يوميا اقتُرح في البداية.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، قد قال يوم أمس الاثنين إنه سيشارك في اجتماعات أوبك+ التي تبدأ هذا الأسبوع في فيينا، وذلك في حالة المضي قدما فيها رغم المخاوف من فيروس كورونا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك