مجلس وزراء بلدان الشمال يخصص مليون دولار لتطوير الديمقراطية في روسيا

مجلس وزراء بلدان الشمال يخصص مليون دولار لتطوير الديمقراطية في روسيا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2020ء) أعلنت منظمة "مجلس وزراء بلدان الشمال"، اليوم الأربعاء، عن تخصيص مبلغ لتطوير مشاريع تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والمجتمع المدني في روسيا، بحجم 10 ملايين كرونة دنماركية (1.5 مليون دولار أمريكي)​​​.

وجاء في بيان المنظمة: "خصص مجلس وزراء بلدان الشمال مبلغاً وقدره 10 ملايين كرونة دنماركية [مليون دولار أمريكي] للمشاريع المتعلقة بالتعاون في منطقة بحر البلطيق وفي شمال غرب روسيا. في الوقت الحاضر تم فتح باب تقديم طلبات جديدة، من الآن وحتى 27 نيسان/أبريل، حيث يمكن عرض مشاريع حول أي موضوع ذي اهتمام مشترك، وهناك أموال خاصة لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والمجتمع المدني والتعاون بين المنظمات غير الحكومية".

وأوضح المجلس أنه من المقرر أن يتم توزيع هذه الأموال على النحو التالي: تخصيص 3 ملايين كرونة دنماركية لتنظيم تقديم الطلبات في روسيا، و 3 ملايين كرونة لمشاريع حقوق الإنسان والمجتمع المدني في روسيا، و 3.

(تستمر)

8 مليون كرونة لمشاريع في جميع أنحاء منطقة بحر البلطيق، بما في ذلك بولندا ودول البلطيق وروسيا وبيلاروس".

والجدير بالذكر أن مجلس وزراء بلدان الشمال (مجلس الوزراء الشمالي) هو منظمة حكومية دولية لتنسيق التعاون بين برلمانات بلدان الشمال الأوروبي، ويضم خمسة بلدان هي: الدنمارك والنرويج والسويد وفنلندا وأيسلندا، بالإضافة إلى 3 مناطق للحكم الذاتي تابعة لها – جزر أولاند ( خاضعة لسيطرة فنلندا)، و غرينلاند و "جزر فارو" الخاضعتين لسيطرة الدانمارك.

أفكارك وتعليقاتك