الكويت تشترط الحصول على شهادة "خلو من كورونا" للوافدين بدءاً من 8 مارس

الكويت تشترط الحصول على شهادة "خلو من كورونا" للوافدين بدءاً من 8 مارس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مارس 2020ء) أعلنت وكيل وزارة الصحة الكويتية، بثينة المضف، اليوم الأربعاء، أنه سيتم تطبيق قرار حصول الوافد الأجنبي على شهادة "خلو من فيروس كورونا" تشمل كل الوافدين إلى الدولة، بالتنسيق مع الطيران المدني؛ وذلك بدءاً من 8 آذار/مارس الجاري.

وقالت المضف، خلال مؤتمر صحفي نقلت عنه صحيفة "الأنباء"، "تم التنسيق مع الطيران المدني لحاجته لمزيد من الإجراءات، وتقرر تطبيق قرار الطيران المدني على الوافدين ابتداء من 8 الجاري​​​. إحضار شهادة الخلو من فيروس كورونا، على الوافدين ابتداءً من 8 الجاري بعد التنسيق مع الطيران المدني".

وأضافت، "حتى مع جلب الوافد شهادة خلو من فيروس كورونا، نعتمد بشأنه إعادة التقييم لوضعه والمراقبة الصحية بحيث يقوم القادم بممارسة عمله اليومي مع الحد من النشاط غير اللازم".

(تستمر)

وأكدت المضف، أن جميع الحالات، التي تتلقى العلاج من الفيروس، تتمتع بصحة جيدة؛ ما عدا حالتين أدخلتا للعناية المركزة لإصابتهما بالتهاب رئوي حاد، إحداهما حرجة.

وسيطبق نظام الحجر الصحي والمراقبة الصحية على القادمين إلى دولة الكويت، حسب الإجراءات المعتمدة والمتبعة.

واستلمت الوزارة "محجر الجون"، ويجهز تحسباً لاستقبال أي قادمين ممن ينطبق عليهم شروط الحجر الإلزامي

وفي السياق أعلنت "الصحة الكويتية"، أنه لم تسجل أي حالة مؤكدة مصابة بفيروس "كورونا" في البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية؛ ليبقى عدد المصابين بالفيروس بالبلاد كما هو عليه - 56 حالة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك